لينيكر يصف إنضمام محرز إلى البريميرليغ بالصفقة التاريخية

Manchester City's Algerian midfielder Riyad Mahrez celebrates after scoring the opening goal of the English Premier League football match between Manchester City and Burnley at the Etihad Stadium in Manchester, north west England, on November 28, 2020. (Photo by Laurence Griffiths / POOL / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No video emulation. Social media in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No use in betting publications, games or single club/league/player publications. /
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

وصف أسطورة إنجلترا، و المحلل التلفزيوني الحالي، غاري لينيكر، الدولي الجزائري رياض محرز، بالصفقة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث القيمة المادية، عندما انضم إلى ليستر سيتي في يناير 2014 مقابل 450 ألف يورو فقط، قادماً من لوهافر الفرنسي في سن الـ 22 عاماً، قبل أن ينتقل في صيف 2018 إلى مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة 5 سنوات مقابل 68 مليون يورو.

جاءت تصريحات هداف كأس العالم 1986 في المكسيك، رداً على تغريدة الحساب الرسمي لموقع “فوتبول جو”، و التي طرح فيها السؤال التالي: “جنيه بجنيه.. ماهي أفضل قيمة توقيع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؟..”، و التي يقصد بها أفضل صفقة من الناحية الفنية و بأقل تكلفة مالية ممكنة، الأمر الذي دفع غاري لينيكر لاختيار نجم منتخب الجزائر رياض محرز.

و يرى العديد من المتابعين و المحللين أن رياض محرز هو بالفعل واحد من أفضل الصفقات التاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز، مقارنة بما دفعه ليستر سيتي من أجل الحصول على خدماته، مقابل المستويات التي قدمها قائد الخضر في “البريميرليغ” و الألقاب التاريخية التي أسهم في تتويج الثعالب بها.

و انضم محرز إلى ليستر سيتي مقابل 450 ألف يورو فقط كلاعب غير معروف بداية عام 2014، قبل أن ينجح في تقديم موسم استثنائي، حسب المحللين و وسائل الإعلام الإنجليزية، عندما قاد فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه، في إنجاز وصف في إنجلترا آنذاك بـ “الإعجازي”.

و لم تتوقف إنجازات محرز عند ذلك الحد، بل حصل في ذلك الموسم على العديد من الجوائز الفردية، منها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز (أول لاعب إفريقي يتوج بها)، و جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، قبل أن تتحول قصة نجاحه الكروي إلى مصدر إلهام للعديد من اللاعبين في العالم، حسب التقارير الإعلامية المتناقلة على نطاق واسع.

و يقدم رياض محرز هذا الموسم مستويات كبيرة بصحبة مانشستر سيتي، في تكرار لإبداعات موسم 2015/2016، خاصة من الناحية الرقمية، حيث تجاوز النجم الجزائري حصيلته التهديفية التي سجلها مع ليستر سيتي، بعد أن وصل إلى 21 هدفاً هذا الموسم مقابل 19 هدفاً خلال موسمه التاريخي.

المفردات الأساسية: , ,