جمعية وهران-عودة الأنصار قد تكون ورقة مربحة

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يبدوا أن الخسارة المسجلة خارج الديار ضد مستقبل واد سلي و التي تعد الثانية على التوالي عواقبها لن تمر مرور الكرام  لاسيما أنها وضعت جمعية وهران في موقف حرج على مستوى الترتيب العام بفارق نقطة واحدة على أول الهابطين صفاء خميس مليانة .

و هو ما دفع بأسرة المدينة الجديدة إلى دق ناقوس الخطر في محاولة منها لإيجاد حلول سريعة بهدف إنقاذ النادي من شبح السقوط الذي صار يهدده أكثر من أي وقت مضى نظرا للرزنامة المتبقية و التي وصفها العديد بالصعبة نتيجة قوة المنافسين .

الأنصار مطالبين بمد يد العون

رغم  عدم رضى العديد من أنصار جمعية وهران  بتسيير الإدارة الحالية عقب فشلها في تحقيق الصعود و إعادة النادي إلى مصاف الكبار ، إلا أنه و خلال الوقت الراهن وجب ترك ذلك جانبا و مساعدة النادي من أجل البقاء ضمن حظيرة الثاني هواة  ، كما أن إدارة باغور مروان مطالبة بتقديم طلب رسمي  لدى السلطات المعنية حتى يتم السماح للمشجعين بالعودة إلى مدرجات بوعقل و مد يد العون للفريق ومساعدته في ضمان البقاء و تفادي الكارثة .

“لازمو” في بوعقل و كأنها خارج الديار

أجزم كل من تابع مباريات جمعية وهران داخل الديار هذا الموسم و كأنها تلعب خارج القواعد و ذلك للغياب التام لأسرة الجمعية التي كانت في الماضي القريب تخوض مبارياتها تحت مدرجات مغلقة ، كما أن فرقا أقل وزنا و تقاليد من ” لازمو ” تنقلت بأعداد معتبرة إلى بوعقل و فرضت ضغطا رهيبا على رفقاء عواد في عقر دارهم و هو ما يعتبر بالأمر الغير منطقي لاسيما و أن عامل الأرض و الجمهور يجب استغلاله كما ينبغي لصناعة الفارق خلال الجولات الأخيرة  .

الضغط على المنافسين قد يأتي بنتيجة

حسب ما هو متعارف عليه  في مختلف البطولات المحلية ، فإن الأفضلية دوما ما تميل لصالح النوادي  المستضيفة ، و ذلك نظرا لعدة عوامل أبرزها الضغط المفروض من قبل أنصارها و تشجيعاتهم الغير منقطعة لفريقهم على حساب المنافسين و الخصوم مما يثمر في غالبية الأحيان و يمنح الفوز لأصحاب الدار ، و هو الأمر الذي غاب عن فريق جمعية وهران منذ مدة طويلة التي صارت تلعب تحت مدرجات فارغة .

على الجميع التجند من أجل الإطاحة بالمتصدر

يجمع الكل  بأن جمعية وهران هذا الموسم ليست  ذلك الفريق القوي الذي يهابه الجميع  و الدليل نتائجه السلبية و مركزه في الترتيب العام ، و يبقى ذلك لعدة اعتبارات و عوامل تتحمل مسؤوليتها إدارة الفريق.

إلا أنه و خلال الوقت الحالي  مصلحة النادي تحتم  ترك الخلافات جانبا و الالتفاف حول الفريق الذي تنتظره مباريات صعبة بداية من السبت المقبل لما سيستقبل رفقاء هنان متصدر البطولة مولودية البيض ضمن فعاليات الجولة 22.

و هي المقابلة التي يجب على الجميع التجند لها من أجل إبقاء نقاطها داخل الديار كونه أي نتيجة أخرى قد تلقي بالجمعية إلى جحيم الأقسام السفلى  .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: