إتحاد تلمسان-زناقي”بمثل هؤلاء الحكام لن تفوز حتى لو لعبت 120 دقيقة”

بن يونس زناقي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عند نهاية مباراة أولمبي أرزيو خص رئيس اتحاد تلمسان بن يونس زناقي يومية 90 دقيقة بهذا الحوار الذي تحدث فيه عن عدة أمور منها حظوظ فريقه في ضمان البقاء وما هي العوامل التي تساعد على ذلك وأمور أخرى كما ظهر الرئيس زناقي رفقة كافة وفد اتحاد تلمسان في قمة الغضب من حكام المباراة الذين أداروا مباراة فريقه مع اولمبي أرزيو  .

نستهل الحديث معك عن خسارة فريقك أمام أولمبي أرزيو ما قولك ؟

الحكم الرئيسي الذي أدار المباراة يتحمل مسؤولية خسارتنا ركلة الجزاء التي منحت للمنافس ليست شرعية الكرة لم تلمس يد اللاعب بلحاج وهو أعلن عنها ثم عدنا بعد ذلك في النتيجة قبل أن نتلقى هدف آخر كما أنه كان يصدر قرارات عشوائية طيلة فترات المباراة ولم يقتصر الدور عنده بل تعدى إلى الحكم المساعد الذي كان يعلن عن وضعيات تسلل ليست واضحة بمثل هؤلاء الحكام لو تلعب 120 دقيقة أن تفوز ماذا أقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم .

وما ستتخذون بعد ذلك ؟

سنقدم شكوى للرابطة بحق هذا الحكم رغم أن الرابطة قامت بتغيير الحكام هؤلاء بعد تعيين آخرون قبل المباراة لن ينفع شيء بعد هذه الخسارة كنا قادرين على الأقل العودة بنقطة ثمينة من أرزيو لكن تذهب الرياح بما لا تشتهي السفن .

هذه الخسارة حسبك هل ستؤثر على مشوار فريقك مع بداية مرحلة العودة؟

لا اعتقد ذلك لأن مرحلة العودة لا تزال في بدايتها ومر عليها فقط جولة واحدة كما تبقى منها 14 جولة من أصل 42 نقطة بإمكان الفريق التدارك فيها لا أقول أنها ستكون سهلة لكن المنافسة فيها بين الفرق المهددة بالسقوط ستكون شرسة ونحن سندافع عن حظوظنا بقوة فيها من أجل ضمان البقاء طبعا .

حسبك ماذا يكفي لضمان البقاء ؟

بالمناسبة لدينا مجموعة جيدة وشابة ممزوجة بين بعض أصحاب الخبرة والتجربة والشبان يعملون تحت إمرة أعضاء الطاقم الفني المكون من المدرب هبري وتنقب لكن المصاريف المالية كثرت علينا كثيرا فمثلا كل أسبوع ننفق على الأقل أكثر من 8 ملايين سنتيم مرحلة العودة تحتاج للسيولة المالية من أجل تسييرها براحة كبيرة.

وبالمناسبة نوجه مرة أخرى نداء إلى السلطات الولائية وعلى رأسها والي تلمسان ومديرية الشباب والرياضة للولاية من أجل الوقوف بجانب الفريق ماديا وبالتالي الدفع به للأمام من أجل تحديد الهدف المسطر وهو ضمان البقاء في بطولة كبيرة بحجم الدرجة الثالثة ولا ننكر أن البلدية واقفة مع فريقنا صراحة حان وقت وقوف السلطات الولائية خلال هذه المرحلة الحساسة .

بصراحة هل تؤمن بإمكانات فريقك في ضمان البقاء ؟

قلت لك بأن لدينا مجموعة جيدة تؤدي مباريات في مستوى التطلعات سواء داخل أو خارج القواعد فلو توفرت السيولة المالية لكان التحفيز المادي أحسن لذا فإن فريقنا يحتاج في الظرف الراهن المساعدات المادية العاجلة من أجل تسيير مرحلة العودة براحة قبل فوات الأوان .

فرق تلمسان هذا الموسم تعاني في مؤخرة الترتيب ما قولك ؟

صحيح وهذا راجع بالدرجة الأولى إلى الأزمة المالية التي تتخبط فيها الفرق التلمسانية لقد أثرت كثيرا الأزمة المالية على مشوار هذه الفرق من بينها نحن أتمنى أن تجد حلولا في اقرب الأجال وقبل فوات الأوان فريقنا يمثل ولاية تلمسان في بطولة كبيرة بحجم الدرجة الثالثة .

ماذا عن الإستقدامات التي قمتم بها خلال الميركاتو الشتوي ؟

نتمنى من هؤلاء اللاعبين أن يقدموا الإضافة لان جلبهم يعني أن الفريق ينتظر منهم الكثير وليس هم فقط بل حان وقت جميع اللاعبين أن يضاعفوا من مجهوداتهم خلال هذه المرحلة حتى نتمكن من تسجيل نتائج جيدة داخل وخارج قواعدنا وثقتنا كبيرة فيهم .

بماذا تريد أن تختم الحوار ؟

أتمنى أن نعود بقوة في النتائج والآن يجب التفكير في الجولات المقبلة وإعداد العدة لها وأتمنى من السلطات الولائية أن تتدخل في اقرب وقت من أجل مساعدة الفريق و الوقوف بجانبه ماديا ومعنويا لان البقاء مرتبط بتوفير السيولة المالية .

محمد .ش