أولمبي الشلف/ المنافسة ستشتعل على مستوى كل المناصب

67c9deb5a55587e9a1040840ba2cfa5b
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

حتى وإن كانت الأجواء أخوية وعلاقات صداقة جديدة تكونت بين القدامى والجدد فإن هذا لا يمنع من وجود منافسة شريفة بين اللاعبين على كل المناصب ،ومما أشعلها خطاب المدرب سمير زاوي للاعبيه بأنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي وأن كل اللاعبين قادرين على فرض أنفسهم .

البدائل متوفرة في الخطوط الثلاث

الأمر الإيجابي في تشكيلة هذا الموسم أن الإدارة والطاقم الفني تمكنا من بناء فريق متكامل تقريبا من خلال تواجد لاعبين اثنين في كل منصب ،وهو ما يعني أن الخيارات والحلول متوفرة والباقي عليهم للاجتهاد وإقناع المدرب الشلفي الذي لديه السلطة المطلقة في تحديد التشكيلة الأساسية .

وسط الميدان سيشد إليه الأنظار

إذا كان الخط الخلفي قد تغير بشكل كبير في ظل جلب ثلاثة مدافعين جدد ،وكذا الهجوم الذي تم جلب ثلاثة لاعبين فيه ،فإن الأنظار ستكون موجهة إلى خط الوسط الذي يوجد فيه مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والشبان مع اللاعبون الجدد ،وكلهم جميعا يريدون اللعب ولكن هذا مستحيل حيث سيتم إشراك أربعة لاعبين فقط .

والهجوم في حاجة إلى عمل أكثر

وخلال لقاءات مرحلة الذهاب لاحظنا أن الهجوم ما زال في حاجة إلى المزيد من أجل الوصول إلى المستوى المأمول ،ويقول الفنيون في الشلف أن الحكم على هذا الخط سابق لأوانه بالنظر إلى تغيير تركيبة الهجوم مقارنة بالموسم الماضي أين بقى فقط  لاعب واحد وهو بن قرينة الذي أصيب مع بداية الموسم ولم يشارك في ثلث مباريات الذهاب ومع مرور اللقاءات سيتحسن الهجوم وسيضرب بقوة مما سيسمح بخلق الانسجام بين المهاجمين.

الهجوم انتفض في اللقاءات الأخيرة

عانت التشكيلة الشلفية منذ بداية البطولة من العقم الهجومي الذي لازم الفريق خلال ثمانية جولات كاملة ،ولكن التقني الشلفي سمير زاوي وجد الوصفة اللازمة بإشراك كل من عليان وعليلي معا في الهجوم مما مكنهم من الانتفاضة في اللقاءات الأخيرة وسجلوا سبعة أهداف خلال ثلاث لقاءات فقط ما لم يتمكنوا من تسجيله طيلة مرحلة الذهاب .

الإستقدامات لم يظهر عليها أي أثر

ورغم مطالبة المدرب سمير زاوي من الإدارة بضرورة تدعيم الفريق تحسبا لمرحلة العودة وكشف عن المناصب التي تحتاج إلى تدعيم ،حيث أنه يريد وسط ميدان هجومي ومهاجمين ،إلا أن الأمور تراوح مكانها والإدارة لم تفصل بعد في الإستقدامات لعدة اعتبارات .

قضية ديون لجنة المنازعات تعرقل العملية

وبما أن النادي يبقى محروما من عملية الإستقدامات وهذا بسبب ديون لجنة المنازعات التي قدرت بثلاثة ملايير سنتيم والفريق ممنوع من استقدام أي لاعب ما لم تسدد الديون ،لتبقى الإدارة تنتظر الفرج سواء بدخول الأموال أو إيجاد صيغة مع الرابطة والفاف لإيجاد حل لهذه القضية سواء بالتسديد على أجزاء أو اقتطاع الأموال من حقوق البث التلفزيوني ،لذا فإن العملية متوقفة ولكن الوقت يمضي وليس في صالح الفريق والمدرب سمير زاوي الذي يطالب بتدعيمات وخاصة على مستوى خط الهجوم .

مدير الشباب والرياضة يزور اللاعبين في التدريبات

قام مدير الشباب والرياضة الجديد لولاية الشلف بزيارة للنادي الشلفي أول أمس في التدريبات المسائية ،حيث أنه شجع زملاء القائد عبد القادر بوسعيد على مواصلة التألق خلال مرحلة العودة وحفزهم على تقديم موسم في المستوى يشرف النادي الذي يحلون ألوانه.

م.ب