أولمبي الشلف/ التشكيلة ستتربص بمركز تحضير النخبة الوطنية

aso (2)
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

وعلى عكس المواسم السابقة أين كانت تقيم التشكيلة تربصاتها خارج الولاية إما في تيكجدة أو تلمسان ،ولكن حاليا وبسبب الأزمة المالية وكذا لوجود مركز بالشلف يتوفر على كل الوسائل الضرورية وهو مركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف والتي ستتربص فيه التشكيلة بنسبة كبيرة تحضيرا لموعد استئناف مرحلة العودة.

حصتان تدريبيتان برمجها المدرب أمس

برمج المدرب سمير زاوي حصتين تدريبيتين أمس الأولى جرت على الساعة التاسعة صبحا بقاعة تقوية العضلات والثانية جرت في الأمسية على الساعة الرابعة والنصف مساء بملعب محمد بومزراق خصصها المدرب للجانب التكتيكي .

الأسبوع الأول مخصص للجانب البدني

سيعمل المدرب سمير زاوي طيلة هذا الأسبوع التركيز على الجانب البدني وهذا لتحضير أشباله بطريقة جيدة تحسبا لمرحلة العودة ،حيث أن تدريبات هذا الأسبوع ستكون مخصصة للجانب البدني بين قاعة تقوية العضلات والجري ،في حين أن الأسبوع الثاني فسيخصص للجانب الفني مع تخفيض حجم العمل قبل العودة للمنافسة الرسمية.

البرنامج تم وضعه بإحكام

ضبط التقني الشلفي برنامج التحضيرات الخاصة لمرحلة العودة بالتنويع في العمل ما بين العمل البدني والفني ،فإن المدرب زاوي وضعه بإحكام كبير ،حيث سطر كل شيء فيه بداية من  اليوم الأول ،ومن بين الأمور التي وضعها التقني الشلفي في الحسبان قضية الانضباط والالتزام بالوقت خلال كل الوجبات ،بالإضافة إلى التدريبات.

الطاقم الفني سيركز كثيرا على الإسترجاع

الأمر الأهم والموجود في برنامج التقني الشلفي ،هو الاسترجاع والذي يركز عليه المدرب سمير زاوي كثيرا وهذا تفاديا للإرهاق اللاعبين وتجنبا للإصابات أيضا ،كما أنه يريد التركيز كثيرا على الجانب الفني وهو ما يتطلب الكثير من المرونة ،وهذا موازاة مع برمجة تدريبات بدنية وتتماشي والحالة التي يتواجد عليها الفريق.

اللاعبون يدركون جيدا أن مرحلة التحضيرات هي الأهم

ومنذ مباشرتهم للتدريبات وهذا من خلال أول حصة تدريبية ،ظهر على اللاعبين حسن الانضباط ،حيث يجتمعون في وقت واحد ويصعدون إلى غرفهم في وقت واحد ،وحتى الخروج من الفندق لإجراء التدريبات يجري في وقت واحد ،وهو ما يؤكد شعورهم بالمسؤولية وأنهم  يدركون جيدا أن مرحلة التحضيرات هي الأهم في الوقت الحالي .

م.ب