قرعة الدور الفاصل-الخضر في مواجهة كاميرون

مونديال-قطر-2
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
أُجريت اليوم السبت قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث أسفرت عن مباريات من العيار الثقيل من أجل تحديد المنتخبات الخمسة التي ستذهب إلى الحدث العالمي المُنتظر.
و كانت 10 منتخبات قد حجزت بطاقات العبور إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022،بعد أن تصدرت المجموعات العشر في الدور الثاني من تصفيات القارة السمراء.
للتذكير،أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف المنتخبات العشرة التي ستخوض الدور الحاسم من التصفيات، حيث سيكون لمنتخبات المستوى الأول أفضلية خوض مباراة العودة (الإياب) على ملعبها.
منتخبات المستوى الأول: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا.
منتخبات المستوى الثاني: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية.

نتائج قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

أسفرت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل للمنتخبات العربية، حيث تلعب الجزائر أمام الكاميرون،و تصطدم مصر بالسنغال،و يواجه المغرب منتخب الكونغو الديمقراطية،و تلتقي تونس مع مالي.

مواجهات الدور الحاسم في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022:

مصر × السنغال
الكاميرون × الجزائر
غانا × نيجيريا
مالي × تونس
الكونغو الديمقراطية × المغرب

موعد مباريات الدور الحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

فيما يخص مواعيد مباريات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022،فإنها ستُقام خلال الفترة بين 24 و 29 مارس المقبل.
و كانت المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم قد تم تقسيمها إلى مستويين،وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر شهر نوفمبر 2021، و وفقا لنظام التصفيات المعمول به،فإن المنتخبات الخمسة الفائزة في الدور الحاسم، و الذي سيُقام عبر مباراتي ذهاب و إياب،ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.
بلقاسم علي