بطولة الثاني هواة-بوعزة ينسحب قبل مهزلة “السكاف” و القبة بطلا شتويا 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لعبت زوال اليوم الثلاثاء مجريات الجولة 15 و الأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب و التي عرفت نتائج متفاوتة بين الفرق المتنافسة حيث حسم  رائد القبة مسألة البطل الشتوي لصالحه بعودته بالزاد كاملا من عين وسارة لما تغلب عليه بثلاثية نظيفة تقاسم على تسجيلها المخضرمين يحي شريف ثنائية و إصابة واحدة من قاسمي وضعت الارسيكا في الصدارة برصيد 35 نقطة و بفارق ثلاثة نقاط عن الوصيف شباب عين تيموشنت الذي حقق الأهم بميدانه أمام الجار إتحاد بلعباس بتغلبه عليه بهدف وحيد من توقيع برابح نجيب في الدقيقة 57 مما زاد من متاعب الضيف الذي يتجه ببطىء نحو قسم ما بين الرابطات .

وضعية العبابسة لا تختلف عن تلك التي تمر بها جمعية وهران المنهارة بملعب بلكبير  ضد صفاء خميس مليانة برباعية مقابل لا شيء هزيمة نكراء لأشبال المدرب بوعزة عبد اللطيف الذي و حسب بعض المصادر الموثوقة يكون قد رمي  المنشفة قبل مواجهة السكاف أين لم يتنقل مع تشكيلته  حيث نظرا لتأزم حالة “لازمو” التي صارت متقاسمة النقاط مع صفاء الخميس الذي يعد  أول الهابطين برصيد 14 نقطة لكل منهما مع أفضلية نسبية “للجمعاوة ” في فارق الأهداف إذا ما تم الاعتماد على الترتيب الحالي  .

إتحاد الحجوط احدث المفاجئة بتفوقه على إتحاد الحراش بملعب المحمدية بالحراش بنتيجة اثنان مقابل واحد  جعلته يتنفس و يبتعد عن منطقة الخطر فيما تبقى نتائج الحراشية متذبذبة قبل النصف الثاني من عمر البطولة .

و في سياق متصل تمكنت عناصر شبيبة تيارت من قلب تأخرها أمام مستقبل واد سلي إلى فوز بهدفين لهدف أخرجتها من عمق الزجاجة مؤكدة صحوتها عقب  عودة الاستقرار الإداري في بيت ” الزرقا ” التي قفزت إلى المركز 9 ب 19 نقطة .

فيما انتفض نجم بن عكنون متخلصا من سلسلة تعثراته الأخيرة بقصفه لشبان جيل عين الدفلى بتساعية التي ستصنف حتما في سجل  أثقل النتائج على مستوى البطولات المحلية خلال السنوات الأخيرة مما يدل على استسلام “السكاد” و مشاركته من أجل تفادي العقوبات و فقط  و هو ما يرشحه ليكون أول المغادرين لهذا القسم .

هذا و  تغلب أشبال المدرب حدو مولاي على أشبال زميله السابق عمر بلعطوي بهدف يتيم مما وضع غالي معسكر في المرتبة الرابعة ب 26 نقطة  فيما يحتل وداد بوفاريك الصف الثامن ب 21 نقطة.

في المقابل تسيد  التعادل السلبي الموقف في لقاء الجيران الجامع بين مولودية سعيدة و ضيفه مولودية البيض الذي يعد مفاجأة مرحلة الذهاب باحتلاله المركز الثالث ب 30 نقطة .

جولة مليئة بالأهداف  شهدت انتصارين خارج القواعد كانا من نصيب رائد القبة و إتحاد الحجوط و تعادل وحيد بنتيجة بيضاء ين الصادة و المولودية البيضية مثلما عرفت تسجيل 24 هدفا و هو  عدد معتبر مقارنة بالجولات الماضية.

على أن تأخذ النوادي  قسطا من الراحة قبل أيام عن العودة إلى أجواء المنافسة قصد استكمال النصف الثاني من الموسم و هو ما سيستغل في إعادة ترتيب البيت و ترميمه لبلوغ الأهداف المسطرة علما ان فترة التحويلات الشتوية فتحت أبوابها بداية من اليوم أي من 18 جانفي و ستغلق بتاريخ 2 من فيفري الداخل و هذا الأمر يخص كل الفرق باستثناء كل من : مولودية سعيدة  ، جمعية وهران  ، إتحاد بلعباس ، رائد القبة  ، إتحاد الحراش ، إتحاد حجوط نظرا لتراكم ديونها على مستوى لجنة فض النزاعات .

الرابطة الثانية وسط غرب :

نتائج الجولة 15 :

شبيبة تيارت 2  _ 1 مستقبل واد سلي.

شباب عين وسارة 0  _  3 رائد القبة.

نجم بن عكنون 9 _ 0 جيل عين الدفلى.

شباب تيموشنت 1 _  0 إتحاد بلعباس.

صفاء الخميس 4 _  0 جمعية وهران.

إتحاد الحراش 1  _  2 إتحاد حجوط.

غالي معسكر 1  _ 0 وداد بوفاريك.

مولودية سعيدة 0 _  0 مولودية البيض