قدماء المنتخب و المولودية يرشحون الخضر للتتويج بالكان

قدماء المنتخب و المولودية يرشحون الخضر للتتويج بالكان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عرف لقاء مولودية وهران و ضيفه أولمبي الشلف بملعب أحمد زبانة،حضور عدد من قدامى لاعبي المولودية و المنتخب الوطني،في صورة قويدر بوكساسة،مراد مزيان،مومن علي،عبد المجيد بن عطية،رضا عاصيمي،داود سفيان،علي مصابيح و المعلق السابق عبد القادر فقير،الذين جاؤوا لمساندة فريق القلب و إعطاء دفعة معنوية للاعبين الحاليين من أجل تدارك الوضعية الحالية للمولودية.

بعد نهاية اللقاء،تقربنا منهم لمعرفة تكهناتهم عن كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق غدا الأحد بالكاميرون،و عن حظوظ الخضر في هذه الدورة،حيث أجمع كل من تحدثنا إليهم بأن منتخبنا الوطني هو المرشح الأول و أن كل المنتخبات المشاركة ستحاول الإطاحة بكتيبة بلماضي.

قويدر بوكساسة:”الجزائر المرشح رقم واحد و نحن ندعمهم”

“أشكر بلماضي على العمل الرائع الذي يقوم به و هو يؤكد قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب،و أحيي اللاعبين على أدائهم و روحهم القتالية.فيما يخص الكان،الجزائر هي المرشح رقم واحد و نحن كقدامى اللاعبين سنكون خلف المنتخب”.

مومن علي:”نحن المرشح الأول و أتمنى التتويج”

“نحن جد متفائلين،لكن المأمورية لن تكون سهلة،فبعد كل ما أظهره و لا زال يظهره المحاربون و المستوى العالمي الذي وصلوا إليه رفقة جمال بلماضي،يجعل كل الأنظار متجهة نحونا و الجميع سيسعى للإطاحة بنا”.و في رده على سؤالنا حول المباراة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم القادمة،قال مومن:”حظوظ المنتخبات العشر متساوية،و كل لاعب يحلم بالمشاركة في أكبر محفل كروي،لذا أرى أن المباريات ستكون مثيرة و يصعب التكهن بنتائجها”.

عبد المجيد بن عطية:”أتوقع التتويج و التأهل إلى المونديال”

“نملك الآن منتخبا عالميا و نجوما كبار،أتمنى من الناخب الوطني و اللاعبين بذل كل ما في وسعهم للإبقاء على التاج الإفريقي في متحف المنتخب،رغم أن المهمة ستكون جد صعبة نظرا لكوننا المرشح رقم واحد،عكس الدورة السابقة بمصر أين انتزع الخضر اللقب رغم أن لا أحد رشحه”.أما بخصوص المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كاس العالم،رد بن عطية:”لا أحبذ منتخبا على الآخر،لأن لا أحد يستطيع الفوز علينا إلا إذا لم يكن الفريق في يومه،و أتوقع أن نفوز ذهابا و إيابا و نتأهل”.

داود سفيان:”نثق في منتخبنا و أتوقع التتويج”

“نثق في هذا المنتخب الذي صار يكبر و يتطور أكثر،و أغتنم الفرصة لأشكر جمالي بلماضي على مواقفه و العمل الذي يقوم به رفقة المجموعة.أتوقع التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي،لأن الأداء الراقي الذي يقدمه منتخبنا،يشعرنا بالاطمئنان و يعطينا إشارات إيجابية قبل بداية الدورة،كما أتوقع بروز لاعبينا الشباب كرامز زروقي و آدم وناس”.و عن حظوظ الخضر في التأهل إلى المونديال،صرح داود سفيان:”كما قلت،لدينا منتخب عالمي يخشاه الجميع،المأمورية لن تكون سهلة و أتمنى التأهل للمحاربين”.

علي ميصابيح:”حظوظنا كبيرة و أتمنى تألق بلايلي”

“في البداية،أحيي بلماضي و اللاعبين على عملهم الكبير،منتخبنا صار في مصاف الكبار و يجب علينا الوقوف خلفه و دعمه للعودة بالتاج القاري إلى أرض الوطن من جديد،كما أتمنى أن يتألق الجميع،خاصة بلايلي الذي يقدم مستويات كبيرة و يواصل إدخال الفرحة على قلوبنا”.

كما استغل مدلل الحمراوة،علي ميصابيح،الفرصة ليوجه كلمة لأنصار مولودية وهران،قال من خلالها:”نحن قدماء اللاعبين نقف خلف الفريق دون انتظار مقابل.المولودية احتضنتنا و صنعت لنا أسماء،لذا من واجبنا الوقوف خلفها و تقديم الدفع المعنوي اللازم للاعبين،و أتمنى أن يتخلص هذا النادي العريق من وضعيته الحالية و أن يعود إلى سابق عهده”.

بلقاسم علي

المفردات الأساسية: