سريع غليزان 0 وفاق سطيف 1‎‎- هزيمة مستحقة للرابيد

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تلقى سريع غليزان مساء اليوم هزيمة مستحقة، أمام ضيفه وفاق سطيف بهدف دون مقابل، في مباراة عرف فيها الزوار كيف يطيحون بأسود مينا بعقر ديارهم وأمام أنصارهم،و معمقين جراح الفريق الغليزاني الذي يعاني هذا الموسم .

بداية المواجهة عرفت حذر شديد من الطرفين، مع تمركز اللعب في وسط الميدان، واعتماد كل فريق على الهجمات المرتدة والسريعة، مع سيطرة طفيفة لأصحاب الأرض الذين حاولوا مخادعة الوفاق وفتح باب التسجيل مبكرا،حيث وفي الدقيقة السابعة من الشوط الأول سجلنا أول لقطة خطيرة من جانب المحليين، بعد هجمة منسقة وسريعة قادها كولخير الذي مرر كرته للجناح الأيسر بالح هذا الأخير وبدون مراقبة وبقذفة قوية من على بعد 18 متر، صدها حارس الوفاق بوحلفاية بصعوبة وأخرجها للركنية التي لم تأتي بجديد.

رد الزوار كان سريعا على هذه اللقطة، ففي الدقيقة العاشرة صانع ألعاب الوفاق السطايفي جابو، يقود هجمة خطيرة وسريعة مرر لزميله مطرانية هذا الأخير يراوغ مدافعين ويتوغل داخل منطقة العمليات لكن تدخل المدافع القوي مازاري أخرج الكرة بصعوبة .

واستمر اللعب بين أخذ ورد مع تنافس شديد بين التشكيلتين فوق المستطيل الأخضر ،مع تسجيل هجمات متتالية من كلا الفريقين ، الى غاية الدقيقة ال37 ،دائما جابو المايسترو من جانب الزوار يقود هجمة سريعة ومرر كرته لزميله فرحي ، هذا الأخير راقب كرته وبقذفة قوية من على بعد حوالي 19 متر، يسكنها شباك الحارس الغليزاني بوصدر، معلنا عن إفتتاح باب التسجيل.

بعد هذا الهدف حاول أسود مينا الرد وتعديل الكفة، لكن كل محاولات رفقاء شيبان باءت بالفشل ، أمام صلابة دفاع الوفاق بقيادة المدافع المحوري نمديل الى غاية إعلان الحكم بن زهرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف دون رد .

المرحلة الثانية دخلها أسود مينا بقوة من اجل تعديل الكفة ، حيث شن أشبال بوغرارة ضغطا رهيبا على مرمى حارس الوفاق بوحلفاية ، خاصة خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني ، وكاد السريع أن يصل الى شباك حارس الزوار في أكثر من مناسبة خاصة في الدقيقتين ال49 ،وال53 ،عن طريق كل من شيبان وكذا قذفة طه ياسين التي كادت أن تسكن الشباك لولا تألق الحارس بوحلفاية الذي صدها بأعجوبة، منقذا فريقه الوفاق السطايفي من هدف التعادل محقق .

هذه اللقطة حركت التشكيلتين وزادت من حماس اللقاء فوق المستطيل الأخضر ، خاصة مع دخول كل من بلعاليا وهلال من جانب السريع مكان كل من بالغ وغربي، وكذا دخول جحنيط من جانب الوفاق مكان زميله جابو، وإستمر اللعب وسط إثارة وتنافسا كبيرين بين التشكيلتين، فالسريع من أجل تعديل النتيجة، والزفاف من أجل إضافة هدف قام وقتل اللقاء.

لكن كل المحاولات لم تأتي بجديد خاصة من جانب الرابيد الذي لم يحسن مهاجموه على غرار شيبان وكذا البديل بلعاليا إستغلال الفرص داخل منطقة عمليات الوفاق،وسط سخط وغضب أنصار السريع على لاعبيهم، باقي فترات المباراة لم تأتي لأي جديد إلى غاية نهاية اللقاء بإنهزام مستحق لأسود مينا، وسط غضب أنصار الرابيد في المدرجات على اللاعبين.

المفردات الأساسية: ,