عزيز درواز محافظ لجنة ألعاب البحر الأبيض المتوسط-“إعادة هيكلة اللجان و تنظيم المهام”

عزيز درواز
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تغطية: سليم هواري

أجرى صبيحة اليوم الأمين العام محافظ لجنة العاب البحر الأبيض المتوسط محمد عزيز درواز بمتحف المجاهد بمقر جريدة الجمهورية منتدى من اجل الحديث على مدى جاهزية مدينة الباهية وهران لاستضافة الحدث المتوسطي المزمع إجرائه في الفترة الممتدة ما بين 25 جوان المقبل الى غاية الخامس من جويلية.

أين تطرق لأبرز النقاط التي تخص الطريقة المثلى في تمثيل الجزائر أحسن تمثيل في الحدث المرتقب و هو الفوروم الذي شهد تواجد السلطات المحلية للمدينة و كذا ممثلين عن المجتمع المدني الى جانب رجال الإعلام أين أعطيت كلمت الافتتاح للرئيس العام لجريدة الجمهورية علام في إلقاء كلمة ترحيبية قبل الشروع في ابرز حيثيات المنتدى.

” تدخل السلطات العليا في البلاد ساهم في تقدم الأشغال”

بدا محافظ لجنة الألعاب متفائلا فيما يخص الجاهزية المثلى للمنشات الرياضية المخصصة لاستضافة التظاهرات بمختلف أشكالها و أكد على ضرورة تظافر الجهود قصد الوصول إنجاح المهمة ” بالنظر الى السيرورة الخاصة بالهياكل الرياضية فهي تسير في الطريق الصحيح   خاصة في ما يخص المركب الاولمبي الذي تشرف عليه الشركة الصينية التي تسابق الزمن و بريتم لا بأس به من اجل الوصول الى المبتغى.

و هو ان يكون المركب على أهبة الاستعداد في اقرب الأجال خاصة و ان الوقت ليس في صالحنا بالنظر الى ان التظاهرة على مقربة من بدايتها في اقل من ستة أشهر ” كما أضاف صاحب عبقرية الدفاع المتقدم في رياضة كرة اليد على ان المنشات الرياضية تنقسم الى هياكل قديمة تخضع للترميم و أخرى جديدة ” التعليمات الصارمة للوزير الأول و كذا حرص والي ولاية وهران ميدانيا لمتابعة سير الأشغال و تدخلاتهما المباشرة أتت أكلها خاصة من الناحية الإدارية على الرغم من أنني اعترف بان المسيرة لا تزال طويلة “.

“إجتماع اليوم سيحسم في العديد من الأمور”

من المنتظر ان يعقد اجتماعا صباح اليوم بين الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان و كذا محافظ الألعاب عزيز درواز من اجل إعادة النظر في العديد من التفاصيل و هيكلة أيضا بعد الأمور” الاجتماع سيكون من اجل دراسة كل الملفات الخاصة بالعمل المقدم من قبل جميع اللجان كما سيتم تقييم عملها من مجمل الجوانب في حين انه سيتم التغيير في بعضها و هي الخطوة التي من شأنها تقوية التحضيرات حتى نكون أكثر جاهزية قبيل انطلاق الألعاب بشهر كامل و هو المبتغى الذي نتمناه “.

” تصريح امسلام أكد على أننا في الطريق السليم “

كما أوضح الوزير السابق بان التصريح الذي أدلى به النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط بيرنارد امسلام يؤكد بان التحضيرات تسير في السكة الصحيحة ” من خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها ممثلو الاتحاديات المشاركة في الألعاب المتوسطية المقبلة كان للتصريح الذي أدلى به ممثل اللجنة الدولية للألعاب بيرنارد امسلام بتصريح أبدى من خلاله عن ارتياحه بتقدم الأشغال في ما يخص الهياكل الرياضية و عدم وجود ملاحظات سلبية من قبل لجنة التنسيق دليل على أننا في الطريق السليم.

و هذا لا يكفي فعلينا الإسراع في وتيرة العمل و الوقوف على مدى جاهزيتها بطريقة دائمة و حتى بعد تسليم المنشات فهنالك عمل كبير في انتظارنا لان الأمر يتعلق باستقبال ما لا يقل عن 5000 شخص تمثل الوفود الرياضية التي ستشارك خلال الحدث المقبل.

كما ان هنالك زيارة أخرى منتظرة بتاريخ 21 من شهر جانفي المقبل من قبل رئيس لجنة التنسيق للألعاب بيرنارد امسلام للوقوف النهائي على جاهزية الباهية لاستضافة الحدث “.من جهة أخرى أبدى نفس المتحدث تفاؤله في ما يخص مخطط النقل الخاص خلال فترة الألعاب خاصة و انه اعتبر العمل المنجز مقبول إلى حد كبير.

” أتمنى لعب نهائي كأس العرب في قصر الرياضة “

من المنتظر ان تجرى نهائيات البطولة العربية المقبلة للأندية الفائزة بالكؤوس بمدينة أرزيو أين ستحضن قاعة أرزيو الحدث العربي شهر مارس المقبل في الوقت الذي يفكر من خلالها المدرب السابق للمنتخب الوطني لكرة اليد أين يلعب النهائي في القاعة المتعددة الرياضة قصر الرياضة حمو بوتليليس ” أتمنى ان يلعب نهائي الدورة في قصر الرياضة خاصة و انه يعتبر إرثا بالنسبة للرياضة الجزائرية كلية “.

“المجمع المائي و قصر الرياضة في تقدم مستمر”

كما عرج محافظ لجنة تنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط عزيز درواز على نسبة الأشغال في المجمع المائي الذي ستجرى فيه المنافسات الخاصة بالسباحة خاصة و ان نسبة الأشغال في ريتم تصاعدي أين بلغت النسبة ثمانين بالمائة في حين ان قصر الرياضة هو الأخر اقترب من تسعين بالمائة كنسبة جاهزيته لاستضافة العديد من الرياضات أيضا.

تركيز كبير على الحفل الختامي

من جهة أخرى يبدو لجنة تنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط أعطت حيزا هاما من الاهتمام في ما يخص حفلي الافتتاح و الاختتام إلا ان ذات الهيئة تركز على ان يكون لحفل الاختتام اهتمام اكبر و على غير العادة كما يجرى في المنافسات و التظاهرات الرياضية العالمية خاصة و انه يتزامن مع عيد الاستقلال و الشباب و عليه فيسكون لحفل نهاية الألعاب طابع تاريخي و تراثي ” منذ قدومي على رأس المحافظة لم أجد سوى ملفا واحدا ووحيدا قدمناه للوزير الأول قصد الدراسة.

و سنحاول أن نعطي صورة تليق بالجزائر من بوابة الباهية وهران على جميع الأصعدة و بالتالي سيتم التنسيق نع مخلف الوزارات كوزارة المجاهدين الى جانب وزارتي التربية و التعليم و كذا التعليم العالي و البحث العلمي دون ان ننسى وزارتي الثقافة و كذا السياحة حتى يتسنى لنا ان نبرز الصورة الحقيقية للهوية الجزائرية من بوابتي حفلي الافتتاح و الاختتام “.