سريع غليزان-بوغرارة يغيب و تدعيم الفريق ضروري

لمين بوغرارة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بعد الأداء الهزيل الذي قدمته الكتيبة الغليزانية في اغلب مباريات بطولة هذا الموسم، وخاصة الأداء المتواضع و الكارثي لبعض اللاعبين، الذين اثبتوا أنهم لا يستحقون تقمص ألوان الخضراء والبيضاء، فأصبح الان من الضروري على إدارة السريع الغليزاني التفكير جديا، من اجل تدعيم الفريق بلاعبين في المستوى يقدمون الإضافة اللازمة للتشكيلة الغليزانية.

وهذا مع بداية فترة التحويلات الشتوية القادمة، مع تسريح في المقابل بعض اللاعبين الذي لم يستطيعوا فرض أنفسهم في بطولة هذا الموسم مع السريع الغليزاني، خاصة في القاطرة الأمامية التي أصبحت تعاني من نقص الفعالية والصيام عن التسجيل في أكثر من مناسبة .

الكتيبة بحاجة إلى تدعيم نوعي في الميركاتو الشتوي

ومع إقتراب افتتاح آجال سوق الانتقالات الشتوية في الأسابيع المقبلة، أصبح الان ومن الضروري على إدارة السريع والطاقم الفني ، التفكير في تدعيم صفوف الفريق بلاعبين قادرين على منح الإضافة اللازمة و مساعدة الرابيد على تحقيق أفضل النتائج خلال الشطر الثاني من الموسم الحالي، خاصة أن المواجهات التي لعبها الرابيد لحد الان أكدت على أن التعداد ما يزال بحاجة إلى تدعيمات نوعية، حتى يتمكن من مواصلة الصراع على ضمان البقاء خاصة على مستوى القاطرة الأمامية.

ويجمع جل متتبعي البطولة المحلية، على أن أبرز النقاط السلبية المسجلة في السريع هي القاطرة الأمامية، ما يجعل الفريق يتأثر سلباً في المباريات خاصة خارج الديار، كما أن ذلك يشكل أيضاً معوقاً حقيقياً بالنسبة للطاقم الفني الذي يجد صعوبة في إيجاد الحلول بالنظر الى التركيبة البشرية المتواجدة حاليا باستثناء بعض اللاعبين الذين أصبحوا يقدمون أداء مشرفا والبقية خارج الإطار.

عدّة لاعبين حاليين لم يقنعوا و حان الوقت لتسريحهم

و بعد خوض السريع 10 مباريات في البطولة، و هذا طبعًا دون احتساب لقاء نادي بإرادة المتأخر عن الجولة الثامنة، منح المدرب لمين بوغرارة فرصة اللعب لجل عناصر التعداد و لو بفترات متفاوتة، ذلك ما سمح له بالوقوف على الإمكانيات الحقيقية لكل لاعب و التأكد من محدودية مستوى بعض العناصر، التي ينتظر أن تكون على رأس قائمة المسرّحين.

كما أنّ فشل بعض اللاعبين في إقناع بوغرارة و بقائهم خارج الحسابات لفترة طويلة، جعل الساحة خالية من المنافسين للاعبين الذين يشغلون مكانة أساسية في بعض المناصب، ما جعل مستوى هؤلاء يتراجع بشكل ملحوظ ومنتظر بسبب غياب المنافسة، والتأكد من ضمان المكانة الأساسية حتى ولو كانوا في أسوأ حالاتهم من حيث الجاهزية.

التحضيرات الجدية لمباراة سطيف المقبلة متواصلة

تتواصل تدريبات اسود مينا هذا الأسبوع، تحضيرا للمباراة المقبلة التي سيستضيف فيها الرابيد، منافسه وضيفه وفاق سطيف، احد أقوى فرق المجموعة في بطولة هذا الموسم، برسم الجولة ال12 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، واهم ما ميز تدريبات الكتيبة الغليزانية ، حضور اغلب التعداد باستثناء تواصل غياب الحارس مصطفى زايدي الذي لم يتماثل نهائيا للشفاء، بعد الإصابة التي كان يعاني منها منذ لقاء الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم أمام وداد تلمسان، في حين يغيب زميله الظهير الأيسر شتيح منذ حوالي أسبوع بسبب الإصابة كذلك التي يعاني منها.

بوغرارة يغيب عن تدريبات الفريق لظروف خاصة

كما عرفت تدريبات هذا الأسبوع غياب المسؤول الأول عن العارضة الفنية للسريع الغليزاني،لمين بوغرارة وهذا بسبب ظروف خاصة حسبما علمناه من مصادر مقربة من الكوتش بوغرارة، حيث اشرف على تدريبات الفريق الثلاثاء مساعد المدرب مقني ومدرب الحراس بن فيسة،وحسب مصادر “90 دقيقة” فان الكوتش بوغرارة سيلتحق هذا الخميس بنسبة كبيرة بالفريق.

مقني برمج عملا مكثفا مع لاعبي الخط الأمامي

وفي المقابل برمج مساعد المدرب مقني من خلال تدريبات هدا الأسبوع ، عملا مكثفا خاصة مع لاعبي الخط الأمامي بغية كسبهم الثقة اكبر، وتكون لديهم الفعالية أمام مرمى المنافس، خاصة بعد الانتقادات التي وجهت لهم من طرف أنصار الفريق بسبب تضييعهم لفرص سانحة للتسجيل،  كما ركز من خلال عمله على الجانب النفسي من اجل إبعاد الضغط على لاعبيه وتحدثا مع أشباله وطالبهم بضرورة التركيز الجيد فوق المستطيل الأخضر تحضيرا لمباراة سطيف السبت المقبل.

عودة المصابين تريح الطاقم الفني

وبدون شك ستتواصل تحضيرات التشكيلة الغليزانية قبل موعد سطيف، هذا الخميس والجمعة بجدية كبيرة وانضباط تام وسط المجموعة، تحت إشراف الطاقم الفني الذي عرف كيف يعيد الروح للفريق خاصة بعد الهزيمة الغير منتظرة أمام اولمبي الشلف بملعب هذا الأخير الجولة الماضية.

حيث طالب مقني وكذا فريد مساعدي المدرب في تدريبات اليوم من أشباله بضرورة التفكير والتركيز على اللقاء المقبل أمام وفاق سطيف الذي أصبحت نقاطه أكثر من ضرورية بالنسبة لاسود مينا .كما ان الشيء المهم هذا الأسبوع ، هو عودة بعض اللاعبين المصابين لتدريبات الفريق ، وهو ما سيعطي حلولا إضافية للمدرب في مباراة سطيف المقبلة ،وسيكون أمام خيارات إضافية وتغييرات مرتقبة بدون شك على  التشكيلة الأساسية .

ب. الياس

المفردات الأساسية: