أولمبي الشلف ـ سريع غليزان-الخسارة ستفجر البيت وتعصف بالمدرب زاوي 

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يعد لأولمبي الشلف خيار آخر في مقابلته اليوم لحساب الجولة الحادية عشر  التي يستقبل فيها الشلفاوة فوق أرضية ميدانهم فريق سريع غليزان سوى تحقيق الفوز إذا أراد تفادي دائرة الشكوك والتدحرج أكثر إلي مراتب مؤخرة الترتيب ، خاصة أنه تعثر في الجولة الفارطة عندما فرضت شبيبة القبائل التعادل الإيجابي وقبلها الخسارة أمام شلغوم العيد.

أضف إلي ذلك أنه بات يعجز عن الفوز حتى داخل ملعبه وتبدو الفرصة مواتية هذه المرة لأن أي تعثر أخر لن يخدم الشلف إطلاقا وسيفجر الوضع أكثر فأكثر ، خاصة أن المدرب سمير زاوي يوجد تحت ضغطا شديدا والخسارة إن حدثت فمصيره سيكون الإقالة.

ضرورة الفوز سيزيد الضغط على اللاعبين

ولن يكون الجانب الفني الوحيد الذي سيحظى باهتمام زاوي ،بل ركز هذا الأخير كثيرا في الآونة الأخيرة على رفع معنويات لاعبيه وتحضيرهم كما ينبغي من الناحية النفسية ،لأنه يدرك جيدا أن الفريق أمام خيار وحيد وهو تحقيق الفوز ،وهو ما سيزيد من حدة الضغط على اللاعبين الذين يعانون أصلا من هذا الجانب ،لذا فإن الجميع ينتظر رد فعل اللاعبين وكيفية التعامل مع هذه الظروف التي فرضتها النتائج السلبية الأخيرة .

اللاعبون تحدثوا فيما بينهم ووعدوا بالفوز

بعد نهاية الحصة التدريبية أول أمس اجتمع اللاعبون فيما بينهم ،وتطرقوا إلى مواجهة اليوم التي وصفوها بالصعبة ،لكنهم تعهدوا ببذل كل ما في وسعهم على أرضية الميدان ،من أجل تقديم مباراة في المستوى والظفر بالنقاط الثلاث التي ستكون على حد تعبيرهم بمثابة الخروج من النفق المظلم بعد الانتقادات اللاذعة التي كانوا عرضة لها في الأيام الفارطة ،وكان هناك إجماع على ضرورة تطبيق نصائح الطاقم بدقة ،وتفادي الأخطاء خاصة بتمرير الكرات للرفقاء.

لاعبو الوسط مطالبون ببذل مجهودات أكبر

وإذا أراد فريق الشلف بسط سيطرته على هذا اللقاء فإنه مطالب بالاستحواذ على منطقة الوسط ،وهذا لن يكون إلا إذا تمكن زملاء عبد القادر بوسعيد من غلق المساحات أمام المنافس ومنعه من أخذ الثقة في النفس ،والأكيد أن دور لاعبي الوسط سيكون كبيرا والدور الأول هو حرمانهم  من خلق فرص خطيرة وحماية مرمى الحارس قاسم من أي تهديد انطلاقا من خط الوسط ،أما المهمة الثانية فهي بناء اللعب بما أن عليلي سيكون تحت حصار شديد من لاعبي السريع ،وهو ما يتطلب تحرك كل لاعبي الوسط بهدف صنع الفارق .

الهجوم سيكون الحل الوحيد للشلف

لا يوجد حل أمام أولمبي الشلف في مباراة اليوم سوى السعي للفوز بالنظر إلى وضعية الفريق من جهة ،وكذا محاولة للرفع من معنويات اللاعبين وإسعاد الأنصار الغاضبين عن لاعبيهم ،ولهذا سيرمي رفقاء لاكور بكل ثقلهم في الهجوم منذ الوهلة الأولى ،خصوصا أن المدرب زاوي وجه تعليمات صارمة لهم من أجل تجسيد كل الفرص المتاحة حتى يتمكن الفريق من تحقيق غايته من هذا اللقاء وهي النقاط الثلاث .

غياب أربعة لاعبين و فوغلول يستنفذ العقوبة

ستكون التشكيلة الشلفية منقوصة في لقاء اليوم من أربعة ركائز بسبب الإصابة وهم بلحوة ،مداح ،بن قرينة وعبادة بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة ،ومن جهة أخرى فإن المدافع الأيمن سفيان فوغلول استنفذ العقوبة وهو معني بمباراة اليوم أمام غليزان .

بوسعيد :” هدفنا الفوز على غليزان  ولا شيء آخر “

وعن لقاء اليوم قال قائد الفريق عبد القادر بوسعيد :”المباراة لن تكون سهلة أبدا لأننا سنواجه فريقا يمتلك لاعبين مميزين ،ولكن إرادتنا كبيرة جدا لمحو التعثرات الأخيرة ونحن اليوم مطالبون أكثر من أي وقت مضى بإحراز النقاط الثلاث ،نحن نتمنى أن يحضر جمهورنا بقوة حتى نستفيد من كل العوامل ونستطيع التغلب على سريع غليزان ولا شيء غير ذلك سيرضيننا “.

م.ب

المفردات الأساسية: ,