قطر 1×2 الجزائر – إلى النهائي بعد مباراة مجنونة

131
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

في أجواء رائعة،لعبة مباراة نصف النهائي بين بطل آسيا قطر و بطل إفريقيا الجزائر،بملعب الثمامة.القمة الأفرو-آسياوية انتهت بتأهل…بعد فوزهم بنتيجة….

البداية كانت جزائرية بمحاولة الاستحواذ على الكرة و تهديد مرمى الخصم الذي كان منظما.في الدقيقة 12،كاد العنابي يسجل عن طريق المعز علي،لكن كرته جانبت العارضة.بعدها،استلم المنتخب الجزائري زمام الأمور،لينطلق مزياني بعمل ثنائي مع بن عيادة على الجهة اليمنى و يقدم كرة رائعة في العمق،كاد يحولها بونجاح إلى هدف.

بعدها راوغ بلايلي مدافعين و رفع كرة جميلة لم تجد أحدا.في الدقيقة 34،دراوي يسترجع الكرة،يمررها إلى بونجاح الذي قدمها على طبق لياسين براهيمي الذي أرسل تسديدة ضعيفة انتهت بين يدي الحارس القطري.ليواصل بلايلي عزفه الرائع بمراوغاته و مهاراته التي أقلق بها دفاع الخصم.آخر لقطة في الشوط الأول،كانت للقطريين عندما تحصلوا على ركنية لم تأتي بجديد.

بعد الاستراحة،تحصل المنتخب الجزائري على ركنية نفذها بلايلي نحو المرمى مباشرة،إلا أن الحارس القطري أبعدها.ضغط الخضر تواصل حين هيأ بونجاح كرة ابراهيم الذي سدد بروعة لكنها مرت فوق العارضة بقليل،ليعود لاعب بورتو سابقا بمخالفة رائعة ردها الحارس بصعوبة.

قوة و خطورة الهجوم الجزائري عادت بعودة بونجاح الذي هدد بتسديدتين مرت بمحاذاة المرمى.يوسف بلايلي كان سما قاتلا في دفاع الخصم،حين نفذ ركنية أخرى داخل المرمى،أبعدت إلى ركنية أخرى صدها الدفاع ليحصل بلايلي على مخالفة أثمرت ركنية نفذها براهيمي،الكرة وجدت الحارس الذي ردها بقبضة اليدين لتجد بن عيادة الذي سددها من حوالي 25 مترا و تلامس بلعمري معانقة الشباك معلنة تقدم الخضر في الدقيقة 59.بعدها بلحظات،تلقى المدرب بوقرة خبرا سيئا بعد إصابة بونجاح الذي ترك مكانه للمدافع تاهرات.

تأخر القطريين في النتيجة دفعهم للخروج نحو الأمام بغية التعديل،فشنوا هجمات متتالية،كانت أخطرها في الدقيقة 71 عندما تألق الحارس مبولحي بصده كرة كانت ستستقر في الزاوية التسعين.المهاجم طيب مزياني الذي قدم مباراة في المستوى،غادر بعد شعوره بشد عضلي،و عوضه هلال سوداني.

دخول الأخير رفقة تاهرات،منح نفسا ثانيا لمحاربي الصحراء،و هذا ما يحسب للمدرب بوقرة الذي أدار اللقاء بذكاء تكتيكي،و هو ما تجلى في الانتشار الجيد لمحاربي الصحراء الذين تعجبوا من قرار الحكم باحتساب تسع دقائق كاملة كوقت بدل ضائع،شهدت محاولات قطرية أتت أكلها في الدقيقة 90+7 برأسية البديل مونتاري.

الجميع ظن أن المباراة ستتجه إلى الأشواط الإضافية،انطلق الظهير الأيسر إلياس شتي و قدم تمريرة رائعة إلى الأسمراني الساحر ياسين براهيمي الذي توغل و راوغ و أجبر المدافع على الوقوع في المحظور ليعلن الحكم البولوني سيمون ماتشينياك ركلة جزاء أضاعها بلايلي قبل أن تعود إليه و يسجل الهدف الثاني معلنا تأهل المحاربين إلى النهائي و مواجهة تونس السبت القادم ابتداءا من الساعة الرابعة بتوقيت الجزائر على ملعب البيت.

بلقاسم علي

المفردات الأساسية: ,