سريع غليزان يكسب أول نقطة من خارج الديار

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بجدارة واستحقاق عاد سريع غليزان بتعادل ثمين جدا، من تنقله الصعب إلى شلغوم العيد، عندما فرض منطقه على الهلال المحلي بعقر دياره، بنتيجة هدف مقابل هدف ، في مباراة أراد من خلالها المحليون تسجيل أول فوز لهم في بطولة هذا الموسم، والإطاحة بالرابيد وكسب النقاط الثلاث ، لكن اسود مينا كان لهم رأي آخر.

ودخل رفقاء صانع الألعاب نوفل ولد حمو بإرادة فولاذية وعزيمة كبيرة، رغم المشاكل التي حدثت قبل تنقل التشكيلة الغليزانية الى شلغوم العيد، ومقاطعتهم لحصتين تدريبيتين، وتمكنوا من العودة بنتيجة ايجابية  وفرض التعادل على الهلال المحلي بميدانه وكان بإمكان رفقاء مازاري العائد الى التشكيلة، في أول لقاء له هذا الموسم، العودة بالزاد كاملا وحصد النقاط الثلاث .

الرابيد تلقى هدف مبكر في الدقيقة الأولى

هذا وقد عرفت بداية المباراة دخول قوي لا صحاب الأرض، هلال شلغوم العيد الذي خادع السريع بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، بعد ركنية  وجدت احد لاعبي الهلال الذي وضعها في شباك الحارس الغليزاني حمو عمر ، لكن هذا الهدف لم يثني من عزيمة أبناء المدرب بوغرارة وتمكنوا في الدقيقة العاشرة من نفس الشوط من تعديل الكفة عن طريق المهاجم بالح حسين.

و رغم كل ما حدث من مشاكل ومقاطعة اللاعبين لحصتين تدريبيتين الأربعاء والخميس الماضي،قبل تنقلهم الى شلغوم العيد بسبب مستحقاتهم المالية العالقة، والتي يدينون بها لإدارة الرابيد ،إلا ان اللاعبون رفعوا التحدي وتمكنوا من العودة بالتعادل الايجابي من شلغوم العيد أمام الهلال المحلي .

ورغم تلقيهم لهدف مباغت في الدقيقة الأولى من اللقاء، إلا ان رفقاء مقنين لم يتأثروا بذلك وعادوا في النتيجة عن طريق بالح الذي تمكن من الوصول الى شباك الهلال، الفريق المحلي وتعديل الكفة وهي النتيجة التي انتهت عليها المواجهة .

الكرة الآن في مرمى الإدارة المسيرة للرابيد

وبعد عودة التشكيلة الغليزانية بتعادل ثمين من تنقلها الى شلغوم العيد، تبقى الان الكرة في مرمى الإدارة المسيرة لاسود مينا، والتي أصبحت مطالبة بضرورة إيجاد حل عاجل لازمة المستحقات، وتسديد جزء من مستحقات اللاعبين التي يدينون بها لا دارة الفريق.

بصمة بوغرارة كانت واضحة

التعادل الثمين الذي عاد به اسود مينا من تنقلهم إلى شلغوم العيد، أمام الهلال المحلي بهدف في كل شبكة، ساهم فيه كثيرا الطاقم الفني بقيادة المدرب المحنك بوغرارة الذي رسم خطة تكتيكية محكمة فوق المستطيل الأخضر، ضيق من خلالها الخناق على المنافس كما انه عرف كيف يوظف أشباله فوق الميدان، ويحضرهم من جميع الجوانب خاصة الجانب النفسي بعد المشاكل التي حدثت قبل تنقل الفريق الى شلغوم العيد بسبب أزمة المستحقات، وعر ف الكوتش مع مرور وقت اللقاء كيف يدرس نقاط قوة وضعف الفريق المحلي وتمكن في نهاية المطاف بالتفوق من جميع الجوانب وكانت بصمته واضحة فوق الميدان .

أسود مينا يستأنفون تدريباتهم أمسية الإثنين

من المنتظر ان تستأنف الكتيبة الغليزانية تدريباتها الجدية، هذا الاثنين بملعب الشهيد الطاهر زوقاري ، بعد راحة يومين التي منحا الكوتش بوغرارة لأشباله، مباشرة بعد نهاية لقاء شلغوم العيد الجمعة الماضي، وبدون شك سيخصص الطاقم الفني عملا مكثفا، وسيقوم بتسطير برنامج تحضيري خاص من اجل شحن بطاريات لاعبيه أكثر خاصة من الناحية البدنية  .

ب. إلياس

المفردات الأساسية: