بيان رسمي للاندية الاسبانية المعترضة على اتفاقية صندوق الاستثمار الدولي

8035445_1639084426
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشفت أندية ​ريال مدريد​، ​برشلونة​ و​أتلتيك بلباو​ عن بيانٍ رسمي بعد اجتماعها مع المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، في ظل اعتراضهم على اتفاقية صندوق الاستثمار الدولي “CVC”، المُقدمة من رابطة ​الدوري الإسباني​.

وكان الصندوق قد توصل لاتفاق مع لاليغا هذا الصيف يشمل ضخ 2.7 مليار يورو في المسابقة والأندية، مقابل حصوله على نسبة من تسويق الحقوق السمعية والبصرية.

واتى بيان هذه الاندية على الشكل التالي:

أولًا: نحن نتفهم أن الاجتماع الذي اقترحه المجلس الأعلى للرياضة اليوم يجب تأجيله، وعقده طالما أن المجلس قد أتيحت له الفرصة لتقييم المخالفات الصارخة لهذا المشروع بشكل صحيح، وتؤكد أن لديها سلطة التصرف في ممارسة وظائفها الإشرافية.

ثانيًا: نأسف لاستمرار الليغا في الترويج للموافقة على مشروع نعتبره غير قانوني بشكل صارخ ويضر بشكل خطير مصالح كرة القدم الإسبانية، والتي تم بناؤه من خلال مصادرة الحقوق السمعية والبصرية، إذا تمت الموافقة على الاتفاقية، فسنمارس الإجراءات القانونية المناسبة، مهما كانت طبيعتها.

ثالثًا: نؤكد من جديد استعدادنا للمشاركة في أكبر عدد ممكن من الاجتماعات، طالما تهدف إلى تقييم الحلول التي تحترم نظامنا القانوني في جميع جوانبه، من أجل المساعدة في الوصول إلى الإجماع الذي تحتاجه كرة القدم الإسبانية بشدة في مناخ من الحوار المفتوح.

مصدر المقال: خالدي