بايرن ميونيخ 3 برشلونة 0: الكتلان يعودون إلى “يوروباليغ” بعد 20 سنة

FGHe9PgXsAMrp_m
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كرر نادي بايرن ميونيخ الألماني، فوزه على حساب ضيفه برشلونة الإسباني، بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا، في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

دخل بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلة تضم.. نوير، بافارد، سولي، أوباميكانو، ديفيز، توليسو، موسيالا، كومان، ساني، مولر، ليفاندوفسكي

بينما لعب برشلونة بتشكيلة مكونة من..تير شتيجن، ديست، بيكيه، أراوخو، بوسكيتس، ديمبلي، ديباي، لينجليت، ألبا، دي يونج، جافي.

الشوط الأول نجح بايرن ميونيخ في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات برشلونة وهو ما اجبرهم على التراجع التام لمناطقهم الدفاعية ليعاني دفاع البارسا أمام هجوم البافاري المستمر ، وتمكن توماس مولر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 بالهدف الأول من ضربة رأسية مميزة تجاوزت خط المرمى للحارس تير شتيجن.

ومع استمرار ضغط اصحاب الأرض نجح ليروي سانيه في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 43 من تسيدة صاروخية في منتصف مرمى برشلونة.

الشوط الثاني كان بايرن ميونيخ اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة وتمكن جمال موسيالا من تسجيل الهدف الثالث للبافاري في الدقيقة 62.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونيخ إلي 18 نقطة في صدارة المجموعة، وتأهله معه إلي دور الـ 16 بنفيكا البرتغالي صاحب المركز الثاني الذي هزم دينامو كييف صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، وتجمد برشلونة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

بهذه النتيجة سيشارك برشلونة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، ومن المقرر أن يلعب مع في لقاء الملحق أمام آى من(دينمو زغرب – براغا – أولمبياكوس – لاتسيو – سبارتاك – رينجرز).

مصدر المقال: خالدي