الجزائر 1×1 مصر- الفراعنة يفتكون الصدارة من الخضر

الجزائر 1×1 مصر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتهت قمة ملعب الجنوب بين الجزائر و مصر  بالتعادل هدف لمثله.البداية كانت بجس النبض من الجانبين،حيثا كان الحذر غالبا على اللحظات الأولى التي أحاطت حسابات مدرب الفراعنة كارلوس كيروش الذي أجرى تغييرا اضطراريا بدخول مصطفى فتحي مكان أيمن أشرف الذي تعرض لإصابة.

ليخرج المنتخب الجزائري من منطقته و يحاول فرض لعبه،لتأتي الدقيقة 18 حينما تحصل براهيمي على مخالفة لعبها قصيرة مع بلايلي الذي سددها لتصل إلى محمد الأمين توقاي الذي كان وحيدا دون رقابة في القائم الثاني،ليضعها في الشباك معلنا افتتاح باب التسجيل للخضر.قائد مصر،عمرو السولية حاول بتسديدة قوية جانبا العارضة بقليل.في الدقيقة 30،أصيب صخرة دفاع الفراعنة أحمد حجازي و تم استبداله بأحمد ياسين،لتختلط الحسابات أكثر على كيروش.

المصريون شعروا بالخطورة،فخرجوا بحثا عن التعديل،فكانت لهم محاولات مقلقة لكن الدفاع الجزائري كان في قمة التركيز و التمركز و أفشل كل هجمات المنافس،محافظا على تفوقه إلى غاية نهاية الشطر الأول من المباراة.

بوقرة أقحم سوداني مكان بونجاح مع بداية المرحلة الثانية التي دخلها الجزائريون بقوة عندما انطلق بلايلي من وسط الميدان بعمل فردي رائع مراوغا الدفاع المصري داخل منطقة العمليات ليسدد في الشباك الخارجية،و هو نفس مصير كرة براهيمي من مخالفة قريبة.

و بحلول الدقيقة 56 حاول المصريون على مرتين،لكن مبولحي و دفاعه كانوا في الموعد.ثلاث دقائق بعدها،أكدت تقنية الفيديو (فار) تسبب المدافع توقاي بركلة جزاء نفذها قائد مصر عمرو السولية بنجاح،معدلا النتيجة.هذا ما أعطى دفعة كبيرة للمصريين الذين سيطروا على الوسط و ضغطوا من أجل التسجيل،و هو ما كاد أن يحصل عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 72 بتسديدة جانبت القائم الأيمن للحارس مبولحي.

الناخب الوطني للرديف،بوقرة،لاحظ تراجعا بدنيا،فأقحم بوتمان مكان مزياني،لتخرج العناصر الوطنية من قوقعتها من أجل استلام زمام الأمور من جديد و الضغط في مناطق المصريين مع خلق محاولات عديدة.في الدقيقة 90،دراوي الذي شعر بتمدد عضلي جراء المجهودات الكبيرة،يغادر و يدخل مكانه تيطراوي الذي طرد بالبطاقة الحمراء مباشرة بعد خمس دقائق من دخوله،فقد منحه الحكم بطاقة صفراء،قبل أن يلعبها و يشهر في وجهه الحمراء بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو (فار)،و هي آخر لقطة في المباراة.

ليعلن الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو نهاية القمة بالتعادل هدف لمثله و تصدر مصر المجموعة بفضل قانون اللعب النظيف،لتقابل الأردن في ربع النهائي،بينما تلاقي الجزائر المنتخب المغربي في ثاني داربي على التوالي.

بلقاسم علي

المفردات الأساسية: ,