الأردن 5×1 فلسطين-خماسية للنشامى و التقدير للفدائيين

الأردن5×1فلسطين
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

إحتضن ملعب 974 مباراة الأردن ضد فلسطين و التي انتهت بفوز الأردن بخماسية مقابل هدف.

منتخب النشامى لم ينتظر سوى 9 دقائق من بداية اللقاء لافتتاح باب التسجيل عن طريق ركلة جزاء تولى تنفيذها بهاء عبد الرحمن سليمان بإحكام.في الربع ساعة الموالي،ضغط الفلسطينيون بغية معادلة النتيجة،لكن الواقعية كانت للأردنيين الذين أضافوا الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد هجمة مرتدة خاطفة انتهت عند حمزة علي الدردور الذي وضعها في الشباك.

ليزيد من معاناة الفدائيين الذين رموا بكل ثقلهم نحو الهجوم و خلقوا فرصا بالجملة تكللت إحداها بهدف التقليص عن طريق تامر صيام برأسية جميلة في الدقيقة 44،لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم الأردن على حساب فلسطين بهدفين مقابل هدف.

بداية الشوط الثاني كانت بضغط أردني بغية تسجيل هدف ثالث و كبح حماس الفلسطينيين الذين كادوا يعدلون النتيجة في الدقيقة 54 بعد هجمة مرتدة خاطفة و انفراد لكن الكرة مرت خارج المرمى الذي كان شاغرا وسط حسرة و ذهول كل من كان حاضرا في الملعب.

لتتواصل الفرص الفلسطينية و كانت إحداها في الدقيقة 72،حين ألغى الحكم هدفا لصيام،بعد كرة أرضية على الجهة اليسرى من خالد سالم الذي كان متسللا،و هو ما أكدته تقنية الفيديو (فار).

بعدها بعشر دقائق،و عكس مجريات اللعب،تلقى الفلسطينيون هدفا ثالثا بنيران صديقة،ليضاعف الأردنيون النتيجة بعد هدف ثالث سجله ياسر حمد بالخطأ في مرماه.و زادت جراح الفدائي بهدف رابع،فخامس للنشامى بثنائية يزن عبد الله نعيمات في الدقيقتين 86 و 90،ليعلن الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني نهاية المباراة بفوز الأردن و مرافقتها للمغرب إلى الدور ربع النهائي.

بلقاسم علي

المفردات الأساسية: ,