ردود أفعال الصحافة العربية حول منتخباتها  

ردود أفعال الصحافة العربية حول منتخباتها
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تغنت الصحف المصرية و الجزائرية و المغربية بمنتخباتها بعد الانتصارات المهمة في الجولة الثانية من كأس العرب المقامة في قطر على حساب السودان و لبنان و الأردن على التوالي.

و أظهر منتخب المغرب “العين الحمراء” لمنافسه الأردني وهزمه بقسوة (4-0)، بينما تعادل منتخبنا فلسطين والسعودية (1-1) على ملعب المدينة التعليمية.

و وضع المنتخب الجزائري قدما في الدور ربع النهائي إثر فوزه على لبنان (2-0) بملعب الجنوب، و تغلبت مصر على السودان بنتيجة (5-0) على ملعب (974).

البداية من الصحف السعودية،حيث عنونت صحيفة “الجزيرة”: “قاتل حتى النهاية.. و تمسك بآماله حتى الجولة الأخيرة.. الأخضر الجديد يرفض الخسارة.. و يخرج متعادلا مع المنتخب الفلسطيني”.

فيما عنونت صحيفة “الرياضية”: “ضربة الحمدان تجدد آمال الأخضر.. السعودي يرفض الخسارة أمام فلسطين في بطولة العرب”.

و عنونت أيضا: “مصر.. الفوز الـ14.. هزمت السودان بخماسية.. و تأهلت إلى ربع النهائي،و المغرب ينتصر برباعية.. و الجزائر تعبر إلى الثمانية”.

من السعودية إلى مصر،حيث عنونت صحيفة “المصري اليوم”: “مصر تمطر شباك السودان بخماسية نظيفة و تتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب”.

أما الصحف الأردنية،فقد أبدت أسفها للخسارة الثقيلة على يد المغرب،حيث عنونت صحيفة “الدستور”: “المنتخب الوطني يتعرض لخسارة قاسية أمام المغرب”.

و عنونت صحيفة “الغد”: “خسارة صادمة وأداء باهت للمنتخب الوطني أمام المغرب و الشارع الرياضي غاضب من مستوى الفريق في كأس العرب.

إلى الصحف المغربية،حيث عنونت صحيفة “هسبريس”: “المنتخب المغربي يمطر الشباك الأردنية بـ4 أهداف في كأس العرب”.و تابعت: رباعية المغرب قاسية، و عموتة يشيد بأداء المنتخب المغربي الرديف وينتظر الانتصار على السعودية”.

من جانبها،عنونت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية: “الخضر يخترقون الجدار اللبناني و يتأهلون إلى ربع النهائي”.

و تابعت: “مواجهة نارية منتظرة أمام الجزائر من أجل الصدارة.. المنتخب المصري يفوز بخماسية على السودان”.

بدورها،قالت صحيفة “المساء” الجزائرية: “المحاربون في ربع النهائي”، فيما عنونت صحيفة “الوسط” الجزائرية: “الخضر يحققون الانتصار الثاني بصعوبة”.

كان هذه جولة سريعة حول أبرز ما عنونت به الصحف العربية عن أحداث الجولة الثانية ما الكأس العربية فيفا المقامة حاليا بقطر.

بلقاسم علي

المفردات الأساسية: , , ,