لبنان 0×2 الجزائر-الخضر يرسمون التأهل

لبنان 0×2 الجزائر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

إحتضن ملعب الجنوب مباراة الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة و التي جمعت بين لبنان و الجزائر،و عرفت فوز الأخير بهدفين نظيفين.

بداية اللقاء عرفت أخذا و ردا في وسط الميدان مع محاولة المنتخب اللبناني نقل الخطر إلى منطقة منتخبنا الوطني الذي عرف كيف يمتص الضغط و يحوله إلى الجهة المقابلة.

أول محاولة خطيرة كانت في الدقيقة 13 عن طريق المدافع تاهرات برأسية هزت العارضة الأفقية للحارس اللبناني مصطفى مطر.واصل رفقاء القائد براهيمي زحفهم الهجومي،إلا أن الدفاعي اللبناني كان شديد التركيز و جيد التمركز و الانتشار.

في الدقيقة ال45 يحتسب الحكم مخالفة لصالح براهيمي على حدود منطقة الجزاء،تولى تنفيذها بلايلي لكن كرته ارتطمت بالجدار الدفاعي اللبناني.آخر محاولة كانت من ركنية للخضر لكن دون نتيجة،و هي اللقطة التي انتهت عليها المرحلة الأولى.

في الشوط الثاني استمر لاعبونا بنفس النسق،و أول محاولة كانت في الدقيقة ال51 عن طريق بونجاح الذي مرت رأسيته جانبية على حامي عرين اللبنانيين.في الدقيقة ال67 بلايلي بعمل فردي رائع يجبر الخصم على عرقلته داخل منطقة العمليات ليصفر الحكم ركلة جزاء تولى تنفيذها القائد براهيمي بنجاح معلنا تقدم محاربي الصحراء.

الدقائق العشر الموالية عرفت تلقي متوسط الميدان ميريزاق على بطاقتين صفراوين ليطرد في حدود الدقيقة ال77 تاركا الخضر منقوصين عدديا.ليتبعه قاسم الزين بعدها بخمس دقائق على إثر إقصائه بسبب تلقيه إنذارين،و هذا ما دفع اللبنانيين إلى الخروج من منطقتهم بحثا عن هدف التعديل و حاول التوغل في الدقيقة 88 لكن الدفاع الجزائري استرجع الكرة و حولها إلى مرتدة و انفراد لكنها ضاعت عن طريق بونجاح الذي عاد بعدها و قدم تمريرة حاسمة لمزياني الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 90+3.

ليعلن الحكم البولوني سيمون ماتشينياك نهاية اللقاء بتأهل المحاربين إلى الدور الربع نهائي قبل الموقعة الأخيرة ضد المنتخب المصري يوم الثلاثاء القادم بداية من الساعة الثامنة مساءا بتوقيت الجزائر بملعب الجنوب.

بلقاسم علي

 

المفردات الأساسية: , ,