سريع غليزان 1 شباب قسنطينة 1/ أسود مينا يكتفون بالتعادل

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان تعادلا إيجابيا بهدف في كل شبكة، أمسية هذا الجمعة أمام ضيفه ومنافسه شباب قسنطينة، برسم الجولة السادسة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى، في مبارة إحتضنها ملعب الشهيد الطاهر زوڨاري بغليزان والتي عرفت إثارة وتنافسا كبيرا بين الفريقين طيلة اللقاء لكن في إطار الروح الرياضية العالية .

هذا وقد تميزت بداية المباراة في شوطها الأول، بحذر شديد من التشكيلتين مع تمركز اللعب في وسط الميدان ، مع تسجيل بعض الهجمات الخاطفة والسريعة من الطرفين ، ومع مرور الوقت ازداد ريتم اللقاء وحاول كل فريق الوصول إلى الشباك ومخادعة الآخر ، الى غاية الدقيقة 26 احد لاعبي الشباب حاول إعادة الكرة الى زميله في الدفاع لكنه أخطأ وهو ما إستغله قلب هجوم الرابيد شيبان الذي استرجع الكرة وإنطلق كالسهم ناحية مرمى الزوار.

و وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس القسنطيني رحماني هذا الأخير قام بعرقلة شيبان أمام أعين الحكم الذي لم يقم بطرد الحارس بالبطاقة الحمراء، واكتفى بإشهار البطاقة الصفراء في وجه رحماني ، وسط إحتجاحات كبيرة لدى لاعبي السريع والأنصار على قرار الحكم .

بعدها إستمر اللعب بين أخذ ورد الى غاية الدقيقة 34 هجمة سريعة ومنسقة قادها لاعبوا الشباب من وسط الميدان ، الكرة تنهي عند الجناح الطائر للسياسي ذبيح الذي راقب كرته وتوغل داخل منطقة العمليات وبقذفة قوية يسارية يسكن كرته شباك الحارس الغليزاني حمو عمر . العشر دقائق الأخيرة لم تأتي بجديد الى غاية إعلان الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف لصفر .

المرحلة الثانية عرفت إنتعاشا في اللعب خاصة من جانب أسود مينا الذين رمو بكل ثقلهم من البداية ناحية منطقة عمليات الزوار ، الى غاية الدقيقة ال52 فتحة من الظهير الأيمن السريع بلال بوزيد ناحية منطقة عمليات الشباب ، وبعد أخذ ورد الكرة تنتهي عند قلب الهجوم شيبان الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس رحماني معدلا النتيجة وسط فرحة عارمة لزملائه والأنصار في المدرجات.

بعد هذا الهدف إستمر اللعب وسط تنافس وإثارة كبيرتين من الطرفين فوق المستطيل الأخضر ، ففي الدقيقة 62 بركات من جانب السريع تلقى كرة جميلة من زميله طه ياسين راقب كرته وبقذفة قوية كرته ببضع سنتيمترات عن القائم الايمن للحارس رحماني .

وبعدها بدقيقتين رد الزوار عن طريق ذبيح لكن الحارس الغليزاني حمو عمر صدها بصعوبة مبعدا الكرة للركنية التي لم تأتي بجديد ، ومع مرور الوقت حاول كل مدرب سواء بوغرارة من جانب السريع أو شريف حجار من جانب السياسي إعطاء نفس جديد بقيامهما ببعض التغييرات وسط كل تشكيلة إلا أن النتيجة بقيت على حالها لغاية الحكم نهاية المباراة بتعادل إيجابي هدف في كل شبكة .

ب. إلياس

المفردات الأساسية: ,