كأس العرب قطر 2021-حلة جديدة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم

كأس العرب قطر 2021
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعود بعد يومين بطولة كأس العرب للواجهة من جديد بعد توقف تسع سنوات بسبب بعض المشاكل التنظيمية و التغييرات التي حدثت داخل أروقة الاتحاد العربي لكرة القدم.النسخة العاشرة من البطولة ستكون بحلة جديدة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستجري على ملاعب كأس العالم 2022 بقطر.

وتنطلق المنافسات يوم 30 من شهر نوفمبر الحالي و تستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا مقسمين على 4 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

تدخل ثلاثة منتخبات بثوب المرشح لتحقيق اللقب نضرا لسمعتها و ثراء تشكيلاتها و هي كل من:

1-قطر مستضيف الدورة الذي سيخوض غمار البطولة بأغلب لاعبي الفريق الأول الذي فاز بكاس أسيا سنة 2019 بالإمارات العربية المتحدة،أبرزهم القائد “حسن الهيدوس” الأكثر مشاركة مع المنتخب ب143 مباراة،إضافة إلى زميله في نادي السد القطري،المهاجم “أكرم عفيف”.

2-الجزائر التي تظم 9 لاعبين من المنتخب الأول أبرزهم “رايس وهاب مبولحي،جمال بلعمري،يوسف بلايلي و بغداد بونجاح”.و يسعى أشبال المدرب “مجيد بوقرة” إلى التتويج باللقب.

مثلما أكده المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب لتأكيد صحوة الكرة الجزائرية و مواصلة سلسلة اللاهزيمة التي بلغت لحد الان 33 مباراة متتالية دون خسارة و التي انطلقت بعد الفوز في طوغو ب4-1 سنة 2018.

3-العراق الأكثر تتويجا باللقب و صاحبة التقاليد في هذه المنافسة،تخوض غمار الدورة بجيل جديد يطبق كرة قدم جميلة بقيادة فرانس بطرس لاعب فيبورج الدنماركي بشار رسن و أيمن حسين لاعبي قطر و أم صلال القطريين على التوالي.

و يسعى أسود الرافدين لمعانقة اللقب و العودة إلى منصات التتويج التي يغيب عنها منذ 2007 سنة تتويجه بكاس أسيا.

وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب خلال 9 نسخ السابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقى الأكثر تتويجا ب4 ألقاب،يليه المنتخب السعودي بلقبين وكل من مصر،تونس و المغرب الفائز بآخر نسخة،بلقب واحد.

المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا.

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، فيما تضم المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

بلقاسم علي