فالفيردي الخيار الأنسب لخلافة سولشاير

1-1312467
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يواصل نادي مانشستر يونايتد البحث عن مدرب جديد لمواصلة إعادة التشغيل الثقافي لأولي جونار سولشاير في النادي. ويبدو أن ماوريسيو بوكيتينو هو المفضل لدى وكلاء المراهنات في الوقت الحالي.

ومع ذلك ، قد لا يكون المدرب الأرجنتيني متاحًا حتى نهاية الموسم.حيث أفادت بعض المنافذ أن يونايتد مستعد لشراء عقد الأرجنتيني مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني ، لكن هذه الشائعات ليست ملموسة.

ويحرص بوكيتينو على الانتقال إلى أولد ترافورد ، وفقًا لشبكة سكاي سبورتس ، لكن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن الريدز سيضطرون إلى الانتظار حتى الصيف على أن يتولى مدرب مؤقت المسؤولية لنهاية الموسم.

ويعد مايكل كاريك هو المدير الفني المؤقت بالوقت الحالي مع استمرار الأمور وقاد مانشستر يونايتد للفوز 2-0 على فياريال الليلة الماضية في دوري أبطال أوروبا. وبينما يجب أن يُنسب الفضل إلى القائد السابق ، إلا أنه يفتقر إلى الخبرة الكافية لقيادة النادي للأمام حتى مايو.

وفقًا لصحيفة الغارديان ، يجري مانشستر يونايتد محادثات مع مدرب برشلونة السابق إرنستو فالفيردي بشأن تولي المنصب المؤقت لبقية الموسم حتى يصبح بوكيتينو متاحًا في الصيف.

وكان فالفيردي عاطلاً عن العمل لمدة عامين تقريبًا بعد رحيله عن ملعب نو كامب على الرغم من فوزه بلقبين في الدوري الإسباني في 2018 و 2019.

ويتمتع المدرب البالغ من العمر 57 عامًا بخبرة كبيرة في إدارة الفرق الكبرى واللاعبين الرائعين بعد فترة ما يقرب من ثلاث سنوات مع لا بلوجرانا من 2017-2020 وحتى وصل إلى نصف دوري أبطال أوروبا مع برشلونة قبل سقوطه المدوي أمام ليفربول في أنفيلد عام 2019.

وهناك سبب رئيسي يجعل فالفيردي يناسب مانشستر يونايتد بشكل جيد للغاية.حيث أنه في برشلونة ، استخدم المدرب دائمًا خطة 4-3-3 في الاعتماد على ليونيل ميسي في مركز الجناح الأيمن.

ومع ذلك ، بعيدًا عن الاستحواذ ، كان ميسي يتدخل ليصبح قلب الهجوم إلى جانب لويس سواريز مع تراجع الجناح الأيسر إلى الخلف وضغط لاعب الوسط الأيمن لتحويل الطريقة إلى 4-4-2.

وبطريقة مماثلة لكريستيانو رونالدو ، لم يكن ميسي راغبًا في الدفاع عن الخصم أو ممارسة أي نوع من الضغط عليه ، لذا كان فالفيردي بحاجة إلى إخفاء ذلك من خلال خيارات أخرى داخل النظام.

وإخفاء رونالدو خلال المراحل الدفاعية ، للتأكد من أن افتقاره إلى الواجبات الدفاعية لم يكن مكلفًا ، لكنه كان مجالًا أخفق فيه سولشاير كمدرب لمانشستر يونايتد هذا الموسم.

وبالنظر إلى التجربة التي مر بها فالفيردي مع ميسي وحقيقة أنه لا يزال ناجحًا ، فمن المحتمل أنه سيكون قادرًا على فعل الشيء نفسه مع رونالدو. وقد يكون مدرب بلباو السابق الخيار المثالي لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم.

مصدر المقال: خالدي