مانشيني عن الملحق الأوروبي: أتمنى عدم مواجهة البرتغال

إيرلندا الشمالية
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يصر روبرتو مانشيني على أن إيطاليا يجب أن تفكر بإيجابية في المرحلة المقبلة، ويريد تجنب مواجهة البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تعادل المنتخب الأتزيوري بنتيجة 0-0 أمام إيرلندا الشمالية الليلة الماضية في بلفاست ، وسحقت سويسرا على بلغاريا 4-0 وحسمت صدارة المجموعة.

هذا يعني أنه بينما يتجه المنتخب السويسري مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ، يتعين على إيطاليا أن تسير في طريق الملحق الجديد والأكثر تعقيدًا في مارس المقبل.

قال مانشيني في حدث قمة كرة القدم الاجتماعية في روما اليوم الثلاثاء: “اعتقدنا أننا تأهلنا بالفعل ، لكن يجب أن نتعلم قبول النتائج على أرض الملعب حتى عندما تكون سلبية”.

تابع:”لا تزال لدينا فرصة جيدة في التأهل، لقد خسرنا مباراة واحدة فقط من آخر 40 مباراة ، لذلك من المهم دائمًا التفكير بشكل إيجابي، إذا كان علينا أن نمر بفترة هدوء ، أفضل أن تكون الآن على ما كانت عليه في مارس أو عندما يقام كأس العالم “.

كانت إيطاليا في صدارة مجموعتها منذ البداية ، وخسرت فقط في المباراة الأخيرة ، بعد تعادلهما في مواجهات وجهاً لوجه مع سويسرا بركلات الترجيح الضائعة.

أضاف:”كنت أعلم أنه سيكون الأمر صعبًا عندما نواجه سويسرا ، لكنني لم أعتقد أننا سننتهي في الأدوار الفاصلة، فرضنا جزاءين ضد سويسرا وجعلنا الحياة معقدة بالنسبة لنا “.

ومع ذلك ، يشير مانشيني إلى أنه خلال فترة ولايته وقبل أربعة أشهر فقط ، فازت إيطاليا ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 وحققت رقمًا قياسيًا جديدًا لم يهزم على الإطلاق في 37 مباراة دولية.

أكمل:”هذا الفريق جيد للغاية وليس صدفة أننا فزنا باليورو ، ولم نكن دفاعيين للغاية في تلك البطولة، لقد استحقنا الكأس حقًا حتى ضد أفضل الفرق، إذا وصلنا إلى شهر مارس دون هذا العدد الكبير من الإصابات ، فيمكننا أن نقول كلمتنا ضد أي خصم “.

سيتم تحديد التصفيات النهائية في مباريات الملحق هذا المساء ، لذلك سُئل مانشيني عمن يود تجنبه.

أتم:”إذا اضطررت لاختيار واحدة ، سأقول البرتغال.”

مصدر المقال: خالدي