جمال بلماضي:التأهل أهم من الأداء ومن يرى العكس فلينظر إلى البرتغال وإيطاليا

جمال بلماضي بنبرة حادة في الندوة الصحفية
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

 

 

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي الأسباب التي جعلت اللاعبين يُقدمون أداء متوسطا في مواجهة بوركينافاسو. وقال بلماضي في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة الخضر وتأهلهم للمُباراة الفاصلة.

 

وأضاف “هذا النوع من المُباريات التي يدخلها الفريق من أجل التعادل دائما ما تكون صعبة ومُعقدة، وفي الحقيقة نحن لم ندخل مواجهة بوركينافاسو من أجل التعادل وهذا لم نفعله في أي مُباراة من قبل”،

 

وواصل مهندس أفراح أنصار الخضر قائلا:” “مواجهة اليوم كانت مُعقدة من الناحية النفسية خاصة وأن اللاعبين شعروا ببعض الخوف من تلقيهم لهدف مُباغت وكذا كان هناك بعض التردد”.

 

مدرب المنتخب الوطني، أن فريقه حقق الأهم أمام ضيفه منتخب بوركينا فاسو، في المباراة التي تعادلا فيها بهدفين لمثلهما، في الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

 

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: “سعيد جدا بهذا التأهل الذي جاء ليؤكد العمل الذي يقوم به كل فرد في المنتخب، وأننا نقدم الكثير من التضحيات لإسعاد الشعب الجزائري”.

 

وأضاف: “كنا ننتظر أن تكون المباراة صعبة، خاصة وأن منتخب بوركينا فاسو لم يكن لديه ما يخسره.. لكننا نجحنا في تفادي المفاجآت غير السارة، والأهم في هذا النوع من المباريات هو خطف تأشيرة التأهل وفقط”.

 

وتابع: “هذه هي التصفيات المونديالية، وهكذا يجب أن يكون الأداء، ومن يبحث عن أمر آخر، فليشاهد ماذا حدث لمنتخبي إيطاليا والبرتغال”.

 

كما أكد بلماضي، أن المنتخب الجزائري أصبح من بين أفضل المنتخبات العالمية تسجيلا للأهداف، وهذا بفضل القوة الذهنية والتركيز العالي الذي يتحلى به اللاعبون، إضافة إلى احترامهم للخصوم.

 

وواصل: “بغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها المواجهة، أنا راض على الأداء الذي قدمه كل اللاعبين، وصدقوني ما حدث أمام بوركينا فاسو سيكسبهم المزيد من الخبرة”.

 

وزاد: “يجب أن تعلموا أيضا أن أرضية الميدان أعاقتنا كثيرا، وصعبت من مأموريتنا، صراحة لقد تفاجأت بتدهور حالتها في ظرف 48 ساعة، خاصة بعد ظهور البرك المائية التي تشكلت جراء تساقط الأمطار، وهذا الأمر حرمنا من تطبيق أسلوب لعبنا المعتاد”.

 

وأضاف: “الآن علينا أن نتطلع إلى الأمام، ونركز على ما ينتظرنا من تحديات، خاصة وأننا سنخوض كأس أمم إفريقيا، ثم سنلعب المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وبالتالي علينا أن نعد العدة جيدا ونركز أولا على تقديم بطولة جيدة وبعد ذلك لكل مقام مقال”.

 

وختم: “أرغب في تحية أنصارنا الذين كانوا حاضرين في المدرجات، لقد قدموا الكثير من التضحيات، وتنقلوا إلى الملعب في الصباح الباكر، وتحملوا قسوة المناخ والأجواء الباردة، وظلوا تحت المطر لساعات طويلة حتى يقدموا لنا الدعم اللازم، لهذا أرفع لهم القبعة”.

مصدر المقال: خالدي