بوروسيا دورتموند يتطلع للتعاقد مع منبوذ تشيلسي

DOC_13w2h4l3csf
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أكدت التقارير الصحافية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، يتطلع إلى ضم المغربي حكيم زياش نجم نادي تشيلسي الإنجليزي بسبب وضعيته الصعبة مع البلوز.

وانضم زياش إلى البلوز في صيف عام 2020 قادماً من أياكس أمستردام مقابل 38 مليون جنيه إسترليني ، ولكن منذ ذلك الحين ، بدأ 17 مرة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز وشارك أربع مرات فقط في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ومع تصدر فريق توماس توخيل لجدول الترتيب ، لا يبدو أن وضع زياش في ستامفورد بريدج سيتحسن في أي وقت قريب ، ووفقًا لبيلد ، فإن دورتموند مهتم بضم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

ذكرت صحيفة صن أيضًا أن أي انتقال إلى الفريق الألماني في ينايرسيكون على سبيل الإعارة.

ويحتل دورتموند حاليًا المركز الثاني في الدوري الألماني ويأتي خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب بأربع نقاط ، ومن المقرر أن يواجه الثنائي بعضهما البعض في 4 ديسمبر.

وأي انتقال يمكن للجناح في يناير سيكون بهدف إعادة طريقه إلى خطط المغرب قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم العام المقبل ، بعد أن لم يتم استدعاؤه من قبل وحيد خليلودزيتش منذ يونيو بعد افتقاره للمشاركة في المباريات رفقة النادي.

وكان موسم زياش الأول مع البلوزمليئًا بالإصابات التي جعلته يغيب عن 12 مباراة في المجموع ، ويأمل رجل أياكس السابق أن يستعيد مستواه المميز الذي جعله واحدًا من أفضل اللاعبين بالدوري الهولندي.

وكان الموسم الماضي أقل إثمارًا بشكل ملحوظ ، حيث سجل زياش هدفين وصنع ثلاثة في الدوري في 2020-21 ، على الرغم من أنه سجل هدف الفوز في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد سيتي وسجل هدفًا حاسمًا في دور الستة عشر بدوري الأبطال في مواجهة الذهاب ضد أتلتيكو مدريد.

وواصل فريق غرب لندن الفوز 3-0 في مجموع المباراتين وتوج في النهاية باللقب للمرة الثانية على الرغم من أن زياش كان على مقاعد البدلاء للفوز 1-0 على رجال بيب جوارديولا في النهائي.

وحتى حلول شهر يناير ، سيبحث زياش عن فرص للتألق ، حيث يواجه تشيلسي أسابيع قليلة مزدحمة.

وسيواجه البلوز ليستر سيتي يوم السبت في مواجهة صعبة ، قبل المباريات على أرضه ضد يوفنتوس ومانشستر يونايتد في جولة نوفمبر.

وبعد ذلك ، يجب على توخيل تحضير فريقه لتسع مباريات في ديسمبر ، حيث يحاولون القتال على أربع جبهات قبل بداية العام الجديد.

مصدر المقال: خالدي