الرئيس ينعي سرباح وبطل ملحمة خيخون يُوارى الثرى ظهر اليوم

image
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

قدم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عشية اليوم الجمعة تعازيه إثر وفاة أسطورة حراسة المرمى الجزائرية مهدي سرباح.

وكتب الرئيس عبر صفحاته في منصات التواصل:

‏أتقدم بتعازيّ الخالصة، لعائلة مهدي سرباح، فقيد الكرة الجزائرية والحارس الأسطوري الأسبق لفريقنا الوطني، كما أعزّي كل محبّيه والأسرة الكروية. إنّا لله وإنّا إليه راجعون”

وسيوارى فقيد الرياضة الجزائرية، مهدي سرباح حارس عرين الخضر سابقًا الثرى ظهر اليوم بمقبرة “سيدي يحيى” في العاصمة الجزائر.

هذا وقد أعلنت أمس عائلة سرباح على لسان إبنه وفاة أحد ابرز حراس المرمى في الجزائر وبطل ملحمة خيخون خلال مونديال إسبانيا 1982، عن عمر يناهز 68 سنة بعد معاناته من مرض عضال.

دشن سرباح، المولود في 3 يناير 1953، مشواره الرياضي عبر بوابة فريق اتحاد الجزائر سنة 1969، ضمن فئة الأواسط ، قبل أن يلتحق بشبيبة القبائل سنة 1972، حيث قضى معها ثمانية مواسم، لينتقل بعدها إلى أحد أبرز المدارس الكروية آنذاك رائد القبة (1980- 1982)، الذي توج معه باللقب الوطني (1981).

بعد تجربة رائد القبة انتقل إلى كندا، حيث ارتدى قميص النادي الكندي مانيك- مونتريال (1982- 1983)، قبل أن يعود إلى فريقه السابق رائد القبة، حيث وضع حدا لمشواره الكروي سنة 1986 في عمر الـ 33.

توج سرباح مع المنتخب الجزائري بالميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 1975 التي جرت بالجزائر، كما شارك في نهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا حيث كان حارس عرين “الخضر” خلال المقابلة التاريخية أمام الفريق الألماني المرصع بالنجوم، وساهم في تحقيق مشوار رائع مع “الخضر” الذي لعب معه 62 مباراة دولية.

عمل سرباح في العديد من الأندية في الجزائر كمدرب مساعد أو مدرب، على غرار اتحاد البليدة وشبيبة بجاية وآخر تجربة كانت له مع نادي السد القطري (2007- 2013) ، كمدرب لحراس المرمى.

مصدر المقال: خالدي