مولودية وهران vs شباب قسنطينة: الحمراوة والسياسي كلاسيكو تقليدي بحملاوي

csc-mco-coupe
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

مواجهة قوية للغاية تنتظر أشبال المدرب عز الدين ايت جودي عصر الغد أمام شباب قسنطينة في ملعب هذا الأخير حيث من المرتقب أن تكون المباراة مفتوحة على كل الإحتمالات على إعتبار أن المولودية ستحاول تدشين الموسم الجديد بنتيجة ايجابية رغم أن المأمورية لن تكون سهلة لكون الفريق المحلي سيحاول رمي ثقله من أجل الظفر بكامل الزاد و يتوجب على رفقاء خالي زكريا توخي الحذر و عدم المغامرة في اللعب نحو أمام لأن الفريق المحلي يملك بعض الأسماء التي انتدابها في السوق التحويلات الصيفية يمكن صنع فارق في أي للحظة خاصة في الربع الساعة الأولى ،حتى أن مدرب المولودية في الحصص التدريبية قبل مباراة الغد طالب بالتركيز على عدم ترك الفراغ في الأروقة.

المباراة صعبة و سهلة في نفس الوقت

و يرى كل من مدرب شباب قسنطينة أو المولودية أن المباراة بقدر ما هي سهلة على المستطيل الأخضر فإنها صعبة  لكون مباراة افتتاح دوري الموسم الجديد و أكيد أن مستوى اللقاء قد لا يكون كبير  لأن الفريقين أجريا تربص مغلق و أجروا مباريات ودية تحضيرية فاقت الثمانية للمولودية و سبعة لشباب قسنطينة،حيث كل شيء وارد من كلا الفريقين.

و لما لا تكرار سيناريو موسم الماضي

العامل تحفيزي الذي يمكن أن يلعب دور رفقاء القائد لقرع تكرار موسم عندما حققوا انتصار في ملعب بن عبد مالك بثلاثية مقابل هدف،كما أن أشبال مدرب ايت جودي لم ينهزموا في عاصمة سيرتا في ثلاثة مباريات الأخيرة و هو ما يعني أن تكرار سيناريو وارد في مثل هذه المباريات التي تلعب على جزئيات بسيطة.

ليتيم،و حمزة ضد ناديهم السابق

على غير العادة سيواجه كل من المهاجم ليتيم و قلب الدفاع حمزة ضد فريقهم السابق أول لعب موسم واحد قادما من الأولمبي أرزيو  ثم انتقل إلى اتحاد بلعباس و الثاني خريج مدرسة مولودية وهران  تدرج في الفئات حتى الرديف ثم لعب في ترجي مستغانم ، اتحاد بلعباس قبل ينضم إلى شباب قسنطينة.

خذير،دهار ،جعبوط ،بلمختار  ضد فريقهم السابق

كما ستكون مباراة ضد ش. قسنطينة  خاصة جدا للرباعي مولودية  الذين سبق و أن لعب في س.أ.سي و يتعلق أمر بخذير ظهير الأيمن و مهاجم رواق بلمختار، و متوسط الميدان الهجومي دهار و قلب الهجوم جعبوط أكيد أن الرباعي يملكون الفكرة جيدة على طريقة للعب “السنافير”.

التشكيلة الأقرب التي سيعتمدها ” الكوتش”

حسب ما علمناه من أحد مساعدي  مدرب أيت جودي  أنه قرر بالنسبة كبيرة اختار تشكيلة التي ستوجه غدا شباب قسنطينة حيث اختار حارس سوفي في الحراسة المرمى على الأطراف خدير في جهة اليمنى و مكاوي يسرى في خط الخلفي خالي و بن علي في الوسط الميدان سيعتمد على الثنائي لقراع و بونوة في رواق أيسر متقدم شاوتي و في الهجوم متكون من دهار و جعبوط و صيام  الظهير الأيمن.

صيام :” المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة ”

وصف مهاجم صيام أن مباراة أمام شباب قسنطينة ستكون صعبة للغاية لكن  المأمورية ليست مستحيلة حيث سنحاول أن نرمي بكل ثقلنا من أجل تجنب الخسارة و محاولة على الأقل العودة بنقطة ،لأن مباريات بداية الموسم عادة ما تكون متوسطة مستوى بالنظر لحجم العمل طيلة تحضيرات زيادة عامل المناخ قد يؤثر على مستوى للعب المهم في مثل هذه مباريات افتتاح موسم هو تسيرها بذكاء و استغلال أي فرصة حتى نظفر لما لا بانتصار.

حجار:”لا خيار لنا سوى البداية مثالية و ظفر بنقاط الثلاث ”

يرى مدرب س.أ.سي. شريف حجار أن فريقه يأمل في أن تكون البداية افتتاح دوري المحترفين بتحقيق ثلاثة النقاط حتى تكون البداية مثالية حيث سنوجه خصم غير تعداده بالنسبة 80 بالمائة ، حيث سنحاول تحقيق الفوز بأي الثمن رغم أن مهمة لن تكون سهلة لكون المنافس سيلعب براحة و بدون ضغط و بالتالي لا خيار سوى الظفر بكامل الزاد.

مصدر المقال: خالدي