أوولمبي الشلف: الجوارح يتعادلون مع برج منايل وسط سخط زاوي

download
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

 

 

انتهت المواجهة الودية الخامسة للشلفاوة أمامشباب برج منايل بنتيجة بيضاء ومن دون غالب أو مغلوب ،حيث أن المدرب سمير زاوي أشرك التشكيلة الاحتياطية واعتمد على 15 لاعبا ،ولم يكن الأداء مقبول ولم تستطيع التشكيلة الوصول لشباك المنافس ،ومن جهة أخرى فإن الشلفاوة سيواجهون فريق رائد القبة صبيحة اليوم قبل اختتمام التربص أمسية الغد بمواجهة فريق هلال شلغوم العيد .

عدة نقائص ظهرت والمدرب مطالب بالتصحيح

وعكس المباراة الودية الأخيرة التي لعبتها التشكيلة أمام مولودية وهران ،فإن المواجهة الودية أمام شباب برج منايل أظهرت بعض الأمور السلبية وعدة نقائص ظهرت وخاصة من جانب طريقة اللعب والتمركز فوق أرضية الميدان فالفريق لم يخلق فرصا كثيرا ولم يضغط على المنافس في منطقته وحتى التشكيلة الثانية لم تقم بأي خطورة على المنافس مما جعل الجميع يتخوف من مستوى بعض اللاعبين الذين كانوا خارج الإطار تماما.

اللقاءات الودية ستكشف للمدرب العيوب

عزم المدرب سمير زاوي على لعب ستة لقاءات ودية هنا بمركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف دليل على أنه يريد الوقوف على مستوى كل لاعب ويتعرف أكثر على فريقه وبعدها يصحح الأخطاء قبل اللقاءات الرسمية وبداية البطولة ،حيث أن المدرب على ضوء هذه اللقاءات الودية سيحدد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها غمار البطولة.

الحكم على التشكيلة سيكون في اللقاءات الرسمية

لا يمكن أبدا الحكم على أي فريق في مرحلة التحضيرات المكثفة ،لأن التشكيلة تتدرب صباحا ومساء وحجم العمل يرتفع مع كل حصة تدريبية والفريق الآن في مرحلة التحضيرات وليس جاهزا بعد ،لذا فالحكم على التشكيلة الآن غير ممكن ،فحسب المدرب زاوي فإن نتيجة اللقاءات الودية لا تهمه بل الذي يهمه وهو تجهيز التعداد قبل بداية البطولة.

الطاقم الفني يركز على التمرينات الهجومية

من بين أهم مميزات تدريبات هذا الأسبوع هو تركيز الطاقم الفني على العمل الهجومي بعد المشاكل التي عانت منها القاطرة الأمامية وخاصة في اللقاء الودي الأخير أمام نجم مقرة والفرص الكثيرة التي ضيعوها في تلك المباراة والضعف الملاحظ فيما يخص نقص الفعالية أمام المرمى ،والتي كانت من بين أهم عقبات الفريق في المباريات الودية.

الأخطاء مرفوضة وزاوي لا يتسامح مع لاعبيه

صحيح أن نتيجة اللقاءات الودية لا تهم كثيرا المدرب سمير زاوي لأن الغرض منها هو اكتساب المنافسة وتطبيق الخطط التكتيكية ، إلا أن المدرب يرفض التهاون في مثل هذه اللقاءات لأنها على ضوئها من تحدد التشكيلة الأساسية ،حيث أن الجميع مطالب بالبرهنة على إمكاناته قبل فوات الأوان.

م.ب

مصدر المقال: م.ب