ضغط كفالي ينجح في إعادة تغيير توقيت لقاء النيجر – الجزائر

01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تلقى الإتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء،  مُراسلة رسمية من الفيفا، يُعلمه فيها بتعديل توقيت مُباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، والتي ستجمع بين الخضر والنيجر، على أرض هذه الأخيرة.

وتقرر وبصفة رسمية، لعب اللقاء على الساعة الرابعة عصرا بتوقيت نيامي، الخامسة بتوقيت الجزائر، بعد أن كان من المُفترض أن تُلعب في السهرة على الثامنة مساءً.

وجاءت هذه الخطوة، بطلب من المُسيريين النيجيريين، بإعتبار أن السلطات في هذا البلد، لا تُرخص إقامة تظاهرات تتطلب حماية وتأمينين شديدين ليلا، إلا أن مصادر الـ 90 كشفت أن المدرب السابق للحمراوة جون ميشال كفالي، قد ضغط بشدة على الإتحاد النيجيري لكرة القدم من أجل أن تلح على الفاف تغيير توقيت المواجهة من الساعة الثامنة ليلاً إلى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نيامي، في الوقت الذي كان التقني الفرنسي يسعى لأن تكون المواجهة على الساعة الثانية بعد الزوال.

يحدث هذا أمام صمت رهيب ولا مبالاة من طرف رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، والذي تبقى هيئته غارقة في المشاكل الداخلية للمكتب التنفيذي للفاف، في الوقت الذي تستعمل فيه بعض الأطراف الفاعلة نفوذها لزعزعة إستقرار عمل الناخب الوطني جمال بلماضي.

مصدر المقال: خالدي