وداد تلمسان-موسم كارثي والوداد مطالبا بإستخلاص الدروس 

وداد تلمسان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهى وداد تلمسان بطولة الرابطة المحترفة الأولى لهذا الموسم في المرتبة الخامسة عشر برصيد خمسة وأربعين نقطة كاملة، بعد إثنا عشر إنتصارا، منها ثمانية داخل الديار وأربعة في الخارج، مقابل تسعة تعادلات، منها ستة بالداخل وثلاثة بالخارج، على أن إنهزم في سبعة عشر مناسبة، منها خمسة بالداخل وإثنا عشر بالخارج، وهي حصيلة تبقى ضعيفة في موسم كارثي لفريق تمكن من ضمان بقاءه حتى الجولة الأخيرة وهو ما يجب إستخلاص الدروس جيدا وعدم تكرارها خاصة وأن الموسم المقبل سيكون أصعب وبكثير.

وصل إلى نصف نهائي كأس الرابطة

أما في منافسة كأس الرابطة التي عوضت منافسة كأس الجمهورية هذا الموسم، فقد تمكن أبناء عاصمة الزيانيين وداد تلمسان من الوصول إلى المربع الذهبي بعد تجاوزه وفاق سطيف في الدور الثمن نهائي بملعب الثامن ماي 45 بهدفين لواحد، ومولودية وهران في الدور الربع نهائي بملعب زبانة بضربات الترجيح، قبل أن ينهزم في الدور النصف نهائي أمام شبيبة القبائل بهدف دون مقابل بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

أنهى الذهاب بـ 20 نقطة والعودة بـ 25 نقطة

وبلغة الحسابات والأرقام، فنجد أن فريق وداد تلمسان أنهى النصف الأول من بطولة هذا الموسم في المرتبة الثالثة عشر بعد حصده لعشرين نقطة كاملة، على أن تمكن من جمع خمسة وعشرين نقطة خلال الشطر الثاني من البطولة، وهو ما يعني أن مرحلة العودة كانت أفضل من الذهاب.

ضيع 27 نقطة داخل الديار وعاد بـ 15 نقطة من الخارج

وكان بإمكان وداد تلمسان تحقيق نتائج أفضل وبكثير من التي سجلها لولا تضييعه لسبعة وعشرين نقطة كاملة داخل ملعب العقيد لطفي، بعد خمسة إنهزامات أمام القبائل، بارادو، الشلف، مولودية وهران، غليزان وستة تعادلات أمام إتحاد العاصمة، بسكرة، سكيكدة، مقرة، حسين داي وشباب قسنطينة، على أن تمكن من العودة بخمسة عشر نقطة كاملة من خارج الديار بعد تحقيقه لأربعة إنتصارات أمام بلعباس، عين مليلة، سكيكدة، والبرج وثلاثة تعادلات أمام شباب قسنطينة، غليزان، وبلوزداد.

الهجوم سجل 40 هدفا والدفاع تلقى 46

أما على مستوى القاطرة الأمامية، فقد تمكن هجوم وداد تلمسان من الوصول إلى شباك المنافسين في أربعين مناسبة خلال الثمانية وثلاثين جولة التي لعبها، تداول على تسجيلها ثلاثة عشر لاعبا، على أن تلقى الخط الخلفي للوداد ستة وأربعين هدفا.

أربعة مدربين أشرفوا على الفريق

وأشرف على تدريب وداد تلمسان في بطولة هذا الموسم أربعة مدربين وهم، التقني البرايجي عبد العزيز عباس، التقني الوهراني بن شاذلي جمال، وبعده يادل جواد وأخيرا المدرب عبد القادر عمراني.

13لاعبا تداولوا على تسجيل أهداف الوداد وطويل ينهي الموسم هدافا للفريق

وتداول على تسجيل أهداف وداد تلمسان هذا الموسم ثلاثة عشر لاعبا، وهم أميري، إيبوزيدان، زرمان، بن عاشور، عايشي، طويل، عسلي، بلطرش، بلعريبي، مسعودي، سماحي، نزواني وبن بلعيد، يتقدمهم المهاجم طويل هواري الذي سجل عشرة أهداف كاملة، يليه الثنائي عايشي وسماحي برصيد خمسة أهداف، ثم زرمان وأميري بأربعة أهداف، إيبوزيدان برصيد ثلاثة أهداف، ثم بلطرش ونزواني برصيد هدفين، وأخيرا بن عاشور، عسلي، بلعريبي، مسعودي وبن بلعيد برصيد هدف واحد.

جمال. ع

المفردات الأساسية: