الألعاب البارالمبية طوكيو 2020: ذهبية وبرونزيتين للجزائر في اليوم الثالث

01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
شهد اليوم الثالث من فعاليات الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، تتويح الجزائر بثلاثة ميداليات منها ذهبية وبرونزيتين في الجيدو ورفع الأثقال والرماية، ليتمكن ذوي الهمم من تشريف الراية الوطنية ورفع العلم الوطني في سماء طوكيو عاصمة هذه الألعاب.
المتألقة شرين عبد اللاوي تمكنت عن جدارة واستحقاق من نيل الميدالية الذهبية في رياضة الجيدو في نهائي وزن أقل من 52 كلغ، على المصارعة الكندية بريسلا، بحركة إيبون، لتتمكن من الصعود إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق.وكانت المصارعة الجزائرية قد تأهلت فجر الجمعة إلى النهائي بعد فوزها على المصارعة اليابانية يوي فوجيوارا بحركة إيبون (10-0).

فيما تمكن الرباع الجزائري المتألق حسين بتير التتويج عن جدارة واستحقاق بالميدالية البرونزية في رياضة رفع الأثقال ضمن منافسات الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
أما البطلة الجزائرية مونية قاسمي فقد توجت بالميدالية البرونزية  هي الأخرى في رياضة ألعاب القوى لتكون ثالث ميدالية للبعثة الجزائرية.

ودون شك فإن الإنجاز المحقق من طرف ممثلوا الرياضة الجزائرية، سيرفع كثيرا من معنويات الرياضيين الجزائريين المشاركين في الألعاب، ويحمسهم على تحقيق نتائج في المستوى، تنسي الجمهور الجزائري الخيبة التي بصم عليها ممثلونا في الألعاب الأولمبية، بعد عودتهم بصفر ميدالية.

مصدر المقال: خالدي