سريع غليزان 2 – شباب قسنطينة 1-موسم الشقاء ينتهي بضمان البقاء

سريع غليزان
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أخيرا تمكن سريع غليزان من ضمان البقاء في بطولة الرابطة المحترفة الأولى أمس،وهذا بعد أن حقق فوزا ضئيلا على ضيفه شباب قسنطينة بثنائية لواحد ،في موسم يتطلب من الرابيد نسيانه والتفكير في الموسم المقبل.

بداية المرحلة الأولى،شهدت دخول قوي للتشكيلة الغليزانية،التي بادرت نحو الهجوم وفي د 4 لن شيخ يفلت من المراقبة يسدد ويكاد  التسجيل تواصل الضغط،كرة ثابتة للسريع على بعد 25 مترا،نفذها خالد ناش داخل منطقة العمليات وسوقار براسية وكرته تمر ببضع سنتيمترات،هذه اللقطة زادت من حماس الرابيد وفي د 12 هجمة معاكسة السريع قادها ملال ناش الأخير يمرر ناحية منور عبد المالك بدوره يمنح كرة داخل منطقة العمليات ناحية سوقار الذي سدد ويضع الكرة في الشباك مفتتحا التسجيل.

وفي د 29 هجمة مرتدة للزوار بعد خطا فادح من طرف شنيح المهاجم لقجع يستغل ذلك يسدد ويتوغل يمنح كرة ناحية بولجدري الذي وجد نفسه وجها لوجه يسدد ويعادل النتيجة،بعد ذلك رمى المحليون بثقلهم على غرار د 32 و 33 عن طريق بالغ و المنور الأخير بمقصية كرته تصطدم بالعارضة الأفقية وتحرم الرابيد من الثاني وفي د 37 اللاعب الشاب والمتألق المنور عبد المالك ينطلق من وسط الميدان، يراوغ ثلاث لاعبين وعلى مشارف 18 مترا يسدد ويضيف الثاني الدقائق المتبقية من زمن المرحلة الأولى لم تحمل الجديد في النتيجة وانتهت بتقدم سريع غليزان هدفين لواحد.

المرحلة الثانية من زمن المباراة،سارت تقريبا على نفس منوال الأولى ، وفي د 51 المتألق المنور عبد المالك ينطلق من وسط الميدان،يراوغ ثلاث لاعبين دفعة واحدة،يسدد صاروخية والحارس بن شيخ يبعد الخطر للركنية،تنفذ دون جدوى.

تواصل ضغط الرابيد كولخير يمنح كرة ناحية سوقار الذي كان متواجدا على الجهة اليسرى،يوزع داخل منطقة العمليات،وبالغ بدون مراقبة يسدد وكرته تمر بقليل عن القائم الأيمن الحارس بن شيخ، تواصل الضغط وفي د 63 بالغ يوزع كرة داخل منطقة العمليات وسوقار براسية قوية الحارس بن شيخ يبعد الخطر بأعجوبة،د 85 هجمة مرتدة من احد مهاجمي شباب قسنطينة كاد على أثرها أن يعادل النتيجة،لولا المدافع  شكيب الذي  أبعد الخطر.

وقبل نهاية المباراة ب ثلاث دقائق قادري يسدد كرة قوية داخل منطقة العمليات،كرته ترتطم بالعارضة الأفقية وتحرم فريقه من إضافة الهدف الثالث،الدقائق المتبقية من زمن المباراة، لم تحمل في النتيجة،وانتهت بفوز سريع غليزان بهدفين لواحد.

ب.الياس

 

مصدر المقال: ب.الياس

المفردات الأساسية: ,