سالم العوفي مدرب وداد مستغانم”جاهزون و فريقنا يستحق الصعود “

العوفي سالم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يتحدث مدرب فريق وداد مستغانم سالم العوفي في هذا الحوار عن ظروف تحضيرات فريقه الذي انطلق تربص في فندق الموحدين بوهران،المدرب السابق لجمعية وهران متفائل بقدرة فريقه على تجاوز غالي معسكر و الإطاحة به الإثنين ،المباراة ستكون صعبة و هو ما يدركه التقني الوهراني الذي يركز على الجانب النفسي مع لاعبيه الذين أكدوا جاهزيتهم لهذه المواجهة.

كيف هي الأجواء داخل المجموعة ؟

الأجواء أكثر من رائعة وسط اللاعبين هذا هو الأساس،التركيز على الروح الجماعية مهم في مثل هذه المواعيد الكبرى ، منذ بداية تحضيراتنا التي سبقت الموسم الجديد ركزنا على هذا الجانب المهم و كونا فريق قوي دخل المنافسة بقوة.

كيف تسير التحضيرات وهل هناك إصابات وسط المجموعة ؟

نحضر بطريقة عادية ، في فترة التحضيرات أكثر شيء نتخوف منه هو شبح الإصابات ،أتمنى أن لا تكون إصابات وسط اللاعبين قبل اللقاء،عودتنا التجربة في كرة القدم أنه حتى يوم المقابلة يمكن أن يتعرض أي لاعب للإصابة.

ما رأيك في المستوى الذي قدمه منافسكم غالي معسكر؟

غالي معسكر كان متصدر لمجموعته وقدم مستويات كبيرة ،لديهم خط هجوم قوي مثل هجومنا الذي تألق،سيحاولون تأكيد أحقيتهم بالمرتبة الأولى في مجموعتهم الثانية،ستلعب المقابلة بين قطبين في الغرب الجزائري،من يستحق الصعود سيحققه فوق أرضية الميدان و إن شاء الله يكون الحظ معنا لنحققه.

نهاية اللقاء ستكون ظالمة لأحد الفريقين بسبب نظام المنافسة،ما تعليقك؟

اللقاء سيكون ظالم للفريقين بالطبع، صيغة المنافسة تقرر لعبها بعد موافقة اغلب رؤساء الفرق الذين ألقي اللوم عليهم،كان عليهم التشاور مع المدربين في القرارات التي اتخذوها، في فريقي تم التشاور بيننا و لما سألني الرئيس و أخذ رأيي طلبت اللعب بمجموعة واحدة لكن الرابطة قررت أخذ رأي الأغلبية و قررت اللعب بمجموعتين بعد تصويت الأغلبية على هذا المقترح،الفرق فكرت في تقليص المصاريف و تفادي التنقلات،على كل الفرق التي أرادت اللعب بهذا النظام لعبت على السقوط و لم تتنافس على الصعود.

كيف تقيم الموسم الكروي في ظل التغيير الذي حدث ؟

النظام الجديد فرض علينا و تأقلمنا معه، مجموعتنا كانت صعبة لأن جميع الفرق كانت تطمح للصعود لكن بعد مرور الجولات تألقنا و كان ممنوع علينا التراجع و حققنا نتائج باهرة.

ما هو السر وراء تألق الفريق ؟

روح المجموعة كانت كبيرة،كان لدينا لاعبين مهمين،مزيج بين الخبرة و الشبان،المهارة كانت حاضرة و لاعبونا أصحاب الخبرة صنعوا الفارق في عدة مناسبات.

هل تشعر بالضغط قبل المواجهة ؟

عادي جدا،إعتدت على تسيير وضعيات و مباريات أكثر تعقيد و تأثير،عملت في القسم الأول و الهاوي و في كل مكان و لم تكن لدي صعوبات لتسيير البطولة.

الفريق كان عرضة للإنتقادات و إتهموا الحكام بمحاباتكم ما تعليقك؟

تحدثت عدة مرات مع اللاعبين و طلبت منهم عدم الحديث عن الحكام،و هنا أذكر البعض أن الحكام ظلمونا في عدة مقابلات لكننا سيرنا الوضعية و الحكم مهما تعددت أخطائه يمكن أن يخطأ مثل أي بشر شرط أن لا يكون الخطأ متعمد.

لو تخسرون اللقاء الفاصل،هل سترفضون لعب نظام المنافسة الحالي؟

الموسم القادم ستنطلق المنافسة مبكرا و لن يتكرر الموسم الحالي في مثل تلك الظروف بسبب جائحة كورونا،البطولة ستلعب بالصيغة القديمة و لا أتمنى اللعب في هذا القسم.

كيف تعاملت مع فترة التوقف الطويلة و ما هو سر الحضور البدني للاعبين؟

فاقد الشيء لا يعطيه،بحكم الدراسة و الخبرة استطعت وضع برنامج ملائم للاعبين و للفريق ،الحمد لله الجميع انسجم مع العمل و بدنيا كنا الأحسن.

الطرف الآخر في النهائي رفض خيار ملعب زبانة كيف تعلق؟

لا لا لم نأت لوهران على أساس  أنه لدينا لاعبين من ولاية وهران ـ جئنا لهذه المدينة لأن النهائي سيلعب هنا و لو لعبنا في ملاعب أخرى في مناطق مختلفة لحضرنا هناك و لم قرروا اجراء المواجهة في العاصمة لتنقلنا للتربص هناك.

كلمة أخيرة..

أشكر الإدارة التي وفرت لنا فرصة التربص و التحضير في الملعب الذي سيستضيف نهائي البطولة أتمنى أن يكون الصعود من نصيبنا.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,