هواري طالبي-“الأزمة المالية أثرت علينا و واد سلي يستحقون الصدارة”

شباب تموشنت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فتح رئيس فريق شباب عين تموشنت هواري طالبي قلبه لجريدة 90 دقيقة في هذا الحوار الذي تحدث فيه عن قضية الساعة و ما حدث لفريقه في البيرين أين واجهوا عين وسارة في مباراة عرفت تضييع حلم لعب اللقاء الفاصل بطريقة غير رياضية أين تم الإعتداء على اللاعبين و تهديد حياتهم،طالبي عاد لقضية لمستحقات المالية و أكد أن لاعبيه لا يدينون سوى بمنحة مباراة واحدة و وعد الأنصار بتكوين فريق تنافسي الموسم القادم و عبر عن تذمره من مردود بعض اللاعبين الذين خيبوا ظنه،طالبي وعد بإحداث تغييرات جذرية على مستوى التعداد و شكر كثيرا المدرب كبداني على العمل الكبير الذي قام به منذ تعيينه كمدرب رئيسي خلفا للحاج مرين.

ما تعليقك على أحداث مباراة عين وسارة الماضية؟

عيب و عار ما حدث لنا الحمد لله على سلامة الوفد و على عدم حدوث أمور خطيرة أكثر مما حدث لنا ،قدر الله ما شاء فعل بسبب تلك الأحداث ضيعنا هدفنا.

هل سترفعون تقرير ضد ما جرى لكم في البيرين؟

كان يجب على مسئولي الكرة معاقبة ملعب عين وسارة الذي لديه سوابق ،حيث تعرضت عدة فرق لاعتداءات خطيرة على غرار فريقنا و واد سلي،كان يجب حرمانهم من الإستقبال في ملعبهم مدى الحياة و اللعب خارج الديار،كل الصور واضحة وعدة فرق عانت من أمور خطيرة وغير رياضية هناك،ملعبهم عوقب هذا الموسم فقط ثلاثة مرات،للأسف لم تكن هناك عقوبات ردعية.

أكيد هناك حسرة كبيرة لتضييع حلم الأنصار بلعب اللقاء الفاصل؟

بعد المهزلة التي حدثت في ملعب البيرين كنا نبحث عن الخروج سالمين و أحياء من هناك فقط،تنقلنا لملعبهم على أمل الفوز و الإبقاء على كامل حظوظنا في التنافس مع واد سلي على المركز الأول لم نتوقع ذلك الإستقبال الهمجي،تبقت لنا مبارتين سنلعبهما بكل قوة و إحترافية من أجل الحفاظ على المركز الثاني،كنا نتوقع تعثر المتصدر الذي كنا سنستقبله في ملعبنا في آخر جولة،لكن للأسف كل شيء تبخر و قدر الله ما شاء فعل.

هل تشاطرني الرأي أنكم ضيعتم الصعود في مباراة الرمشي؟

ضيعنا عدة نقاط في ملعبنا،خسرنا مرتين و تعادلنا ضد تيارت و انهزمنا مع الرمشي، مرحلة الذهاب ضيعنا فيها ثمانية نقاط وهو عدد كبير  لفريق يرغب في الصعود.

هل ندمتم على عدم التعاقد مع كبداني منذ بداية الموسم؟

لم نندم على عدم التعاقد معه من قبل،صحيح أنه كانت أخطاء قبل مجيئه،خاصة في الإستقدامات،لكننا أخذنا درس مفيد وسنصحح كل شيء تحسبا للموسم القادم،سنكمل الموسم بكل قوة ثم سنجتمع لتقييم الحصيلة و سنقرر في مصير المدرب و بعض اللاعبين.

هل يستحق فريق واد سلي المركز الأول؟

يستحقون ذلك منذ الجولة الأولى يحتلون الريادة،عملوا و تعبوا و نالوا في الأخير،قدموا إحصائيات باهرة و لم تكن صدفة المرتبة التي يحتلونها و أتمنى لهم التوفيق في الملحق.

ما تقييمك لأداء اللاعبين هذا الموسم؟

البعض منهم خيب و البعض لم نكن ننتظر تألقهم لكنهم أبهروا و قدموا أكثر ما عليهم،من يستحق حمل قميص السيارتي سيبقى و من لا يستحق لن يبقى في التعداد.

الأنصار تحسروا على تضييع فرصة الصعود للقسم المحترف ؟

أقول لهم أن الله شاهد أننا أدينا ما علينا و كنا نريد إسعادهم لكن الحظ أدار ظهره لنا و سنواصل التفكير على المدى البعيد و تحسين مستوانا و سنكون في مستوى تطلعاتهم الموسم القادم.

عانيتم من ضائقة مالية كبيرة و إشتكيتم من تهميش السلطات ما تعليقك؟

الضائقة المالية أثرت علينا كثيرا،كنا نطالب بحقنا و ننتظر التفاتة أكبر إتجاه الفريق الوحيد الذي كان يشرف المدينة،لكن للأسف حدث العكس،أتمنى تحسن الأمور في المستقبل القريب و سنتعلم من أخطائنا.

هل تتخوف من فقدان الثقة لدى الإدارة و اللاعبين ؟

الفريق عانى موسم 2012 و سقط ومنذ ذلك الوقت الشباب يعاني لكن هذه المرة الأمور تغيرت و لن نترك الفريق يغرق،يجب الحفاظ على المكاسب حتى لا نعيش نفس سيناريو المواسم السابقة،سنكون أقوى ماديا و بشريا الموسم القادم.

هل تتوقعون كفريق تغيير نظام المنافسة الموسم القادم؟

لا يمكن قول أي شيء في هذا الخصوص،تغيير نظام المنافسة يخص الإتحادية التي سنحترم جميع قراراتها و يجب التعلم من أخطائنا وهو أكثر ما يهمنا.

بالعودة للموسم الحالي كيف تقيم تصنيف البطولة بمجموعات جديدة ؟

النظام الجديد أثر على الفرق،لم تكن هناك فرق قوية و حتى المنافسة لم تكن شديدة،الكوفيد أثر علينا كفرق،النظام الجديد يجعلك تتعب و تحتل المركز الأول وسط ضغوطات و صعوبات و في الأخير يبقى عليك انتظار لعب لقاء فاصل من أجل الصعود،المباريات الفاصلة ستؤثر على جميع الفرق التي أدت مشوار كبير.

هل ستباشرون عملية الإستقدامات؟

ستكون هناك تغييرات جذرية الموسم القادم و يجب أن تكون الإنتدابات مدروسة بأتم معنى الكلمة.

العديد من الفرق تعاني ماديا، هل سويتم ديون اللاعبين؟

منحنا لحد الآن ثلاثة أجور شهرية للاعبين،لا يدينون بأي شيء سوى منحة الفوز على عين الدفلى،اتفقنا معهم قبل انطلاق الموسم على منحهم منحة الصعود في حالة تحقيق الهدف  لكن الهدف لم يتحقق،لعبنا أربعة أشهر فقط في هذا الموسم (فبراير،مارس و أفريل( و كنا ملتزمين معهم.

كيف تقيم الحصيلة المالية و كم بلغت مصاريف النادي؟

الحصيلة المالية جد إيجابية في انتظار نهاية الموسم الحالي لتحضير التقرير المالي ،سيرنا الموسم بكل احترافية و ذكاء مقارنة بفرق أخرى.

بماذا تختم هذا الحوار؟

أشكر جميع من ساندنا ووقف معنا،سواء محبين،أنصار،مسيرين ولاعبين حتى الصحافة المكتوبة التي رافقتنا وساندتنا و نقلت كل كبيرة و صغيرة تخصنا ،أضرب موعد لجمهورنا الكبير الموسم القادم لتحقيق الصعود و تشريف الألوان.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,