سريع غليزان-مولودية وهران- الحمراوة يواجهون خصما مثقل بالمشاكل 

mco
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تسعى مولودية وهران ظهيرة الجمعة عندما تنزل ضيفة على سريع غليزان في مباراة كأس الرابطة الدور الثمن النهائي المرور إلى الدور الموالي و محاولة إستغلال المشاكل الإدارية للفريق المحلي الذي ظل طيلة فترة توقف الدوري مضطرب في التحضيرات  بسبب المستحقات و هي فرصة حتى يتمكن الفريق الزائر العودة بتأشيرة التأهل.

حذاري من تكرار سيناريو ” الكابا”

و يتوجب على أشبال المدرب خير الدين مضوي تجنب الغرور و عدم الإستخفاف بالمنافس و في نفس الوقت عدم تكرار سيناريو أهلي البرج الذي أجبر زملاء فريفر على الذهاب إلى ركلات الجزاء و بالتالي يستوجب على لاعبي المولودية التحلي بالروح القتالية و إحترام المنافس رغم وضعيته الصعبة و اللعب من أجل قتل المباراة في الشوط الأول لتفادي مفاجآت غير سارة من المحليين.

الحرارة و اللعب في النهار صعب

و يتخوف رفقاء القائد ليتيم من الطقس خاصة هذه الأيام أين الحرارة وصلت إلى 30 درجة زيادة على عامل الصيام وهو ما يتخوف منه الطاقم الفني للمولودية لهذا عمد المدرب في الحصتين الأخريتين على التدرب في توقيت المباراة حتى يتأقلم أشباله على الطقس.

المنافس محطم من الناحية النفسية

كما علمت مصادرنا أن الأجواء داخل فريق سريع غليزان مكهربة في ظل إستمرار تقديم رئيس الفريق سريع غليزان و الوعود بتسديد المستحقات لكن لم يتجسد شيء من هذا القبيل وهو ما حملهم على العودة إلى إضراب مفتوح و لغاية البارحة جل ركائز الفريق رفضوا العودة إلى التدريبات وهو ما يعني أن النادي الوحيد في ولاية غليزان لا يملك الأموال لتسديد على الأقل 50 بالمائة من المستحقات المتأخرة.

شريف الوزاني قد يعتمد على الرديف

و حسب آخر الأخبار  المتداولة في بيت الفريق الغليزاني فإن الأجواء داخل النادي لا يشجع في ظل غياب الرئيس حمري الذي لا يرد على الهاتف وهو ما أجبر مدرب سريع غليزان سي طاهر شريف الوزاني الإعتماد في مباراة هذا الجمعة على لاعبي الفريق الرديف مع وجود بعض من الفريق الأول خاصة الذين ينتمون للمدينة  في حالة رفض زملاء بوعزة فاهم عودة و لعب مباراة الكأس وهم الذين لا يتدربون بإنتظام منذ نهاية مرحلة الذهاب.

مباراة داخل مباراة بين المدربين

كما ستكون مواجهة بين شريف الوزاني و خير مضوي مميزة بالنظر لطريقة للعب التي يعتمدها كل بطل أفريقيا  مع الخضر في 1990 و متوج برابطة الأبطال أفريقيا مع الوفاق في 2014  ساحنة و قوية من الناحية تكتيكية زيادة أن طاهر معروف بطريقة للعب معتمدة على ملأ الوسط و اعتماد على الهجمات مرّتدة ، فيما زميلة مضوي يعتمد على أجنحة و للعب هجمات مرّتدة وهو ما قد نشاهد مباراة مفتوحة على كل احتمالات و قد تلعب جزئيات بسيطة.

مضوي يملك  الخيارات بخطوط الثلاث

على غير العادة يمكن لمدرب المولودية إختيار التشكيلة التي ستواجه الفريق المحلي بعد أن تمكن من إسترجاع كل من ملال و لقرع و متراني  و إسترجاع نقاش و بالتالي كل الطرق تؤدي لإشراك اللاعبين الأكثر إستعداد ذهنيا و بدنيا  خاصة اللعب في الحرارة.

التشكيلة الأقرب للإعتماد عليها

حسب المعطيات التي نملكها من مصدر قريب من المدرب فإن التقني السطايفي خير الدين مضوي قد يعتمد على  ليتيم في الحراسة و على الأروقة حميدي و عزماني و في المحور بن علي و نعماني في الوسط الميدان لقرع،بوطيش و بونوة  في رواق هجومي ملال،متراني و ممكن اعتماد على نقاش كمهاجم صريح حيث تبقى هذه التركيبة الأقرب  التي سيعتمد عليها المدرب مضوي  في مباراة هذا الجمعة.

بن تيبة ،خطاب،بن حمو،خارج القائمة

حسب مصدرنا فإن المدرب لم يعلن عل قائمة 20 لاعبا المعني بمباراة كأس الربطة و التي قد يعلنها المدرب ظهيرة اليوم بعد آخر حصة تدريبية التي ستجرى بملعب أحمد زبانة حيث لن يعتمد على بن تيبة و بن حمو و خطاب هذا الثلاثي الذي منح لهم مضوي الفرصة في مباراة مقرة و حتى البرج و لم يتمكنوا من فرض أنفسهم مع الفريق في لقاء كأس الرابطة.

مصمودي و بلقروي أكبر الغائبين

فيما لن يشارك الثنائي مصمودي و بلقروي فالأول يعاني من أصابة و غير جاهز للعودة، فيما الثاني معاقب من الإدارة و تم إنزاله للفريق الرديف و بالتالي غيابهما لن يؤثر على المجموعة على إعتبار أن المحور الدفاعي متشكل من بن علي و نعماني الذي عاد بقوة.

الإدارة تستجيب لطلب مضوي

كما نشرنا ه في العدد الماضي تأكد تنقل وفد مولودية بعد صلاة التراويح إلى غليزان حيث سيبيتون في غليزان و برر التقني السطايفي هذا قرار حتى يسترجع اللاعبون و عدم المغامرة خاصة في هذا الظرف بالذات.

م.زينو