القيمة التسويقية لـ”الخضر”

لمنتخب الوطني الجزائري
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشف موقع “روسيا اليوم” ونقلا عن صحيفة ” آس” الإسبانية كشف عن القيمة التسويقية لمنتخبات الفئة الأولى المشاركة في البطولة وذلك وفقا لآخر معسكر إعدادي لمنتخبات كل من: تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وجاء ترتيب أغلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب 2021 على الشكل التالي:

1-المغرب تصل القيمة السوقية للاعبيه مجتمعين إلى نحو 222.4 مليون أورو.

2-الجزائر 178.35 مليون أورو، ويعد رياض محرز الأغلى من بين لاعبيه بقيمة وصلت إلى 42 مليون أورو.

3-مصر بقيمة سوقية تبلغ 159.65 مليون أورو، والأغلى بين لاعبي الفراعنة وأغلى لاعب عربي بشكل عام هو محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول، بقيمة سوقية تبلغ 110 ملايين أورو.

4-تونس 49.73 مليون أورو.

5-الإمارات 25.03 مليون أورو.

6-السعودية 22.58 مليون أورو.

7-قطر 14.78 مليون أورو.

8-العراق 7.18 مايون أورو.

9-سوريا 5.25 مليون أورو.

للتذكير فإن أغلب المنتخبات المذكورة في التصنيف، لن تستدعي محترفيها في أوروبا للمشاركة في كأس العرب، لتزامن موعد البطولة مع إقامة المباريات في الدوريات والمسابقات الأوروبية.

شرف الدين يحدد أهداف الخضر في كأس العرب

قال شرف الدين في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للفاف: “عودة هذه المسابقة سيكون لها حتما أثر إيجابي رياضي على جميع المنتخبات، سواء في إفريقيا أو آسيا وهي تستعد من خلال هذه البطولة إلى الاستحقاقات الرياضية التي ستخوضها لاحقا كنهائيات كأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم”.

مضيفا: كما يسمح للدولة الشقيقة قطر باختبار البنى التحتية والمنشآت القاعدية الخاصة بمونديال 2022 “.

وفيما يتعلق بالمشاركة الجزائرية، قال شرف الدين: “كما هو معتاد، سيلعب فريقنا من أجل اللقب وتقديم أفضل ما لديهم من أجل أن يكونوا في مستوى تطلعات الجماهير، وهو نفس الحال بالنسبة لمنتخب قطر، مصر، تونس والمغرب على سبيل المثال فقط لا الحصر”.

وختم المتحدث ذاته كلامه: “من أجل الوصول لذلك سيبذل الاتحاد الجزائري كل ما لديه من أجل الاستعداد في ظروف مميزة والجمع بين أفضل اللاعبين من أجل تحقيق الأهداف”.

 

 

المفردات الأساسية: , , ,