الألعاب المتوسطية 2022:استلام مضمار ألعاب القوى لملعب وهران الجديد منتصف ماي

ملعب وهران الجديد
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يرتقب الانتهاء من أشغال تجهيز ملعب وهران الجديد (40 ألف مقعد) بمضمار ألعاب القوى منتصف شهر مايو المقبل، أي قبل أسبوعين من البطولة الإفريقية لألعاب القوى (أكابر) المزمع إقامتها بذات الملعب، حسبما علم اليوم الاثنين من مسؤول المرافق الرياضية المعنية بالألعاب المتوسطية ”وهران2022″.

وأوضح سفيان بن شاقور، في تصريح لوأج، بأن أشغال وضع المضمار دخلت مرحلتها الأخيرة، على أن يكون جاهزا للاستعمال يوم 15 مايو المقبل، مضيفا بأن التأخر في تجهيز الملعب، الذي سيسلم في الأسابيع القليلة المقبلة، راجع إلى الصعوبة التي  واجهتها المؤسسة المكلفة بالأشغال في شحن المضمار من سويسرا، بلد المنشأ.

كما شرع في ذات العملية على مستوى الملعب الملحق الذي يتسع لنحو 4.000 مقعد، على أن تنتهي منتصف شهر يونيو، كما أشار إليه نفس المصدر، منوها بأن عملية زرع العشب الطبيعي بميدان الملعب الملحق “تسير على قدم وساق”.

ويعد ملعب 40.000 مقعد والملعب الملحق المخصص أيضا لألعاب القوى وحدتان من المركب الأولمبي الرياضي المتواصلة الأشغال به على مستوى بلدية بئر الجير والذي يضم أيضا قاعة متعددة الرياضات (6.000 مقعد) ومركز مائي بثلاثة مسابح.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الأشغال بالمرفقين الأخيرين خلال شهر سبتمبر المقبل، وفق التزامات المؤسسة الصينية التي أسندت إليها مهمة انجاز المركب الرياضي الجديد، الذي سيحتضن جانبا مهما من فعاليات الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في الفترة ما بين 25 يونيو و5 يوليو 2022.