كأس الرابطة-أولمبي المدية ـ أولمبي الشلف-الشلفاوة بشعار التأهل والعودة للسكة الصحيحة

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون التشكيلة الشلفية أمسية اليوم على موعد آخر، لكن هذه المرة للمنافسة على  كأس الرابطة المحترفة التي استحدثتها استثناء هذا الموسم بمناسبة الدور الـتمهيدي  ، عندما تتنقل إلى المدية لمواجهة الأولمبي فوق أرضية ميدانه ، مباراة يسعى خلالها أشبال المدرب مزيان ايغيل الفوز فيها و التأهل و ضمان ورقة المرور للدور القادم، رغم صعوبة المهمة الناتجة عن المنافس، إلا أن عناصر الشلف يدركون جيدا أن الجوارح يعشقون الكأس، و لن يغفروا لهم في حال التعثر، و هم واعون بالمسؤولية التي تنتظرهم، فلن يسمحوا في التأهل مهما كان الثمن.

المباراة صعبة والمنافس قوي فوق أرضية ميدانه

وما لاشك فيه أن لقاء اليوم بين الشلف والمدية سيكون في قمة الإثارة كما عودتنا المباريات السابقة ،حيث أن المدية فازت على الشلفاوة خلال لقاء ذهاب البطولة بثنائية ومنذ تلك الخسارة والشلفاوة دخلوا نفقا مظلما ،لذا فإنهم يريدون في لقاء اليوم الثأر لنتيجة ذهاب البطولة بالعودة بالتأهل ،ما جعل المدرب مزيان ايغيل يطلب من لاعبيه أخذ المباراة بجدية كبيرة وعدم الوقوع في فخ التساهل .

الكأس تستهوي اللاعبين والشلفاوة

سيسعى أشبال المدرب مزيان ايغيل الإطاحة بمنافسهم فوق أرضية ميدانه لأن الكأس تستهوي الشلفاوة ، في لقاء سيشد أنظار الجميع إلى نتيجته النهائية على الرغم من أن تحقيق البقاء أهم للشلفاوة في الوقت الراهن ، لكن السيدة الكأس ستبتسم بدورها للفريق الذي حضر جيدا معنويا وبسيكولوجيا وحتى بدنيا فلمن ستبتسم السيدة الكأس ياترى ؟ هل للأولمبي الجريح والباحث عن استعادة مجده الضائع ، أم للمدية الطامحة هي الأخرى للذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

ايغيل يؤكد على جدية اللقاء وتوخي الحذر

وخلال حديثه معنا ،أكد المدرب على ضرورة التعامل بكل جدية مع مقابلة أولمبي المدية ،لأن الخطأ فيها غير مسموح وغير قابل للتدارك في حال الإقصاء ،مؤكدا من زاوية أخرى أن لاعبيه مطالبون بالحذر في هذا اللقاء والتعامل مع المنافس بكل جدية ،لأنه يرى أن التأهل مفيد جدا من الناحية المعنوية قبل لقاءات مرحلة العودة من البطولة .

 التأهل مهم جدا قبل لقاء مقرة

معنويات اللاعبين منحطة بعد التعثرات السابقة في البطولة ،لذا فإن تحقيقهم للتأهل قد يرفع معنوياتهم أكثر ويدخلون المباراة الأولى من مرحلة العودة أمام نجم مقرة  بمعنويات في السماء ،لأن الإقصاء سيزيد من توتر اللاعبين رغم أن الكأس ليست من أهداف الفريق إلا أن رفع المعنويات والانطلاقة من جديد هام جدا حسب المدرب مزيان ايغيل .

عراب يغيب ومشاركة بولعويدات في الشك

لن يكون المدافع المحوري محمد رفيد عراب معني بمباراة اليوم أمام أولمبي المدية بسبب الإصابة التي يعاني منها ،بعدما تعرض لتمزق عضلي والطبيب منحه شهرا إضافيا للتعافي ،وبالتالي سيغيب عن لقاء الكأس أمام المدية ،ومن جهة أخرى تبقى مشاركة المهاجم بولعويدات محل شك وهو ينتظر نتائج الكشوفات للتأكد من الإصابة التي يعاني منها .

 بلحوة : “سنواجه المدية بكل جدية ولا نريد أي مفاجآت”

وبخصوص لقاء اليوم في الكأس قال المدافع خلف الله بلحوة : “لقاءات الكأس معروفة بطابعها الخاص وترفض الاعتراف بمنطق الفريق الأقوى ، حضرنا جيدا لمباراة اليوم ونحن على أتم الاستعداد لقول كلمتنا لأننا بكل صراحة لا نريد أي مفاجآت في هذا اللقاء ” .

م.ب