جمعية منار الباهية البركي-نموذج في التكوين و الإهتمام بالعمل القاعدي

جمعية منار الباهية البركي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعتبر جمعية منار الباهية الكائنة بحي البركي ،من بين الجمعيات الرياضية بوهران التي تهتم بالتكوين والإهتمام به ،إذ تظم هذه الجمعية 120 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 7 الى 16 سنة ،حيث أن تسير بفضل أموال المواطنين وبالتالي إمكانات مادية شبه منعدمة.

وصرح رئيس الجمعية قادة بعلي قائلا :جمعية منار الباهية البركي تعتبر من بين الجمعيات الرياضية التي تهتم كثيرا بالتكوين فرغم جائحة كورونا إلا أن نشاطنا لم ينقطع والتدريبات متواصلة ، كما وسعنا نشاطنا الى عمل خيري أيضا من أجل المساهمة في التنمية وأنور أخرى.

لدينا مجموعة كبيرة من الفئات الشبانية  120 لاعبا يشرفون على تأطيرهم أطقم فنية ،ويسهرون على تكوينهم ولم لا تدعيم فرق وهران خلال المستقبل القريب ،لكن الإعانات شبه منعدمة، وهناك محسنون يدعمون الجمعية  بأموالهم بالمناسبة .

أوجه نداء عبر يومية 90 دقيقة  إلى مدير الشباب والرياضة ياسين سيافي ووالي وهران مسعود جاري من أجل تدعيم الجمعية ماديا ومعنويا ،حتى نكون أحسن بكثير من الظروف التي نمر بها وثقتي كبيرة فيهما من أجل تحقيق ذلك وبالتالي خدمة الرياضة المحلية والمساهمة في إزدهارها.

بالمناسبة أوجه تحية شكر وعرفان  لكل المواطنين على ما يقدمونه للجمعية من خدمات ،نسعد عندما نرى البراعم تتدرب بجدية والإبتسامة بادية على وجوههم ،كما أن نشاط الجمعية متوسع من خلال تنظيم دورات كروية نالت وتنال إعجاب الحاضرين هنا في ملعب البركي وحتى السلطات حضرت عدة مرات وولاة سابقون كان لهم شرف الحضور .

نحن بصدد تنظيم دورة كروية خلال شهر رمضان المقبل لجميع الفئات الشبانية ،أما عن الصرح الرياضي هذا بالبركي فمنذ تدشينه خلال 6 سنوات فارطة أصبح قبلة كبيرة للرياضيين وحتى فرق متنوعة من أجل إقامة التدريبات وأصبح قبلة لبعض العائلات مرفقة بأطفالها للترويج عن النفس وبصفتي في نفس الوقت اشغل منصب مسؤول أول عن هذا الصرح نحن نهدف بقوة للمحافظة عليه والسهر على راحة كل من يقصده وهذا من واجبي في الأخير أشكر يومية 90 دقيقة التي منحتني هذه الفرصة للتعبير عن رأيي وأيضا توجيه ندائي للسلطات.

محمد .ش

مصدر المقال: محمد.ش

المفردات الأساسية: