الجزائر-ليبيا (أقل من عشرين سنة):الخضر أمام حتمية الفوز

EN U20
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بات المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 سنة ممنوعا من الخطأ و مجبرا على تحقيق الفوز في المواجهة التي تجمعه بنظيره الليبي الاثنين بملعب “الشاذلي زويتن” بتونس ابتداء من الساعة 00ر14، لحساب الجولة الثالثة من دورة اتحاد شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة إفريقيا-2021 للفئة.

فبعد انهزامهم أمام المنتخب المغربي (1-0) وتعادلهم في الجولة الأولى أمام تونس (1-1)، لم يبق أمام “الخضر” خيارا آخر سوى الفوز على الفريق الليبي الذي يسجل في هذه المقابلة دخوله للمنافسة بعد أن فاز بالغياب (2-0) على مصر في الجولة الافتتاحية و كان معفى في الثانية.

أي نتيجة أخرى، عدا الفوز، ستكون وخيمة على أبناء المدرب الوطني صابر بن سماعين، الذين قدموا لحد الآن مردودا “لم يرق إلى مستوى تطلعات” المتتبعين بالنظر إلى تدعيم صفوف المنتخب بسبعة لاعبين ينشطون بالخارج.

وتحت ضغط كبير، يتعين على رفاق القائد مروان زروقي (نادي بارادو) توظيف كل الجهود من اجل تجاوز عقبة المنتخب الليبي في آخر مقابلة لهم في هذه الدورة، باعتبار أن اللقاء الأخير الذي كان يفترض أن يجمعهم بالمنتخب المصري يوم الخميس قد ألغي بسبب انسحاب “الفراعنة” من الدورة بعد تسجيل عدة حالات ايجابية ل”كوفيد-19″ على مستوى التشكيلة و حتى الطاقم الفني.

وتجرى هذه المنافسة على شكل بطولة مصغرة حيث سيضمن الرائد والوصيف تأشيرة نهائيات كأس أمم إفريقيا-2021 بموريتانيا والتي ستعرف مشاركة 12 منتخبا.بالإضافة إلى البلد المضيف، حسمت تسعة منتخبات تأشيرة تأهلها رسميا لكأس أمم إفريقيا-2021 لأقل من 20 سنة، ويتعلق الأمر بغامبيا و أوغندا وتنزانيا و الموزمبيق و ناميبيا و غانا و بوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى والكاميرون.

 

مصدر المقال: وأج