عدم إجراء 8 مباريات من الدور التمهيدي إياب

CAF
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم تجر ثماني مباريات من الدور التمهيدي (إياب) من منافستي رابطة الأبطال الإفريقية و كأس الكونفدرالية لكرة القدم, كانت مبرمجة نهاية الأسبوع الماضي,  حسب ما أعلنت عنه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) في بيان لها.

و أوضح نفس البيان, أن أغلب المباريات لم تجر بسبب جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19) من بينها على سبيل المثال, الملعب المالي, انقلوقولد أشانتي سيقيري, و آشانتي كوتوكو/ ف.سي نواديبو, مولودية الجزائر/بوفلوز في سي و الرابطة/ س.سي نامونقو.

وبخصوص اللقاء الأكثر إعلاميا, آشانتي كوتوكو/نواديبو, أشارت الكاف بأن النادي الموريتاني لم يتمكن من جمع العدد الأدنى المطلوب للاعبين بسبب وجود حالات إيجابية لكوفيد-19, ضمن صفوفه. و بالتالي تم إقصاء النادي الموريتاني, ليتأهل بذلك نادي آشانتي كوتوكو آليا للدور المقبل, حيث سيواجه نادي الهلال السوداني.

و تطرقت الهيئة القارية لمباراة الملعب المالي/انقلوقولد سيقيري الغيني, التي عرفت نفس الحالة, حيث لم يتمكن النادي الغيني من تقديم العدد الكافي من اللاعبين.

و لم تجر مباريات أخرى, لأسباب مختلفة, منها لقاء أهلي بن غازي الليبي و ميكيلي 70 أندرتا الإثيوبي الذي لم يلعب بسبب الوضعية السياسية السائدة بالمنطقة, لذا تم إقصاء ميكيلي 70 اندرتا من المنافسة و تأهل الأهلي  للدور المقبل حيث سيواجه الترجي التونسي.

و لأسباب مالية, لم يتنقل نادي قامتل الغامبي للمغرب لملاقاة نادي تاس المغربي.

من جهة أخرى, ألغيت مقابلة سقرادة اسبرانسا الأنغولي و ممثل إسواتيني الذي لم يعلن في الوقت المحدد عن اسم النادي الممثل له.

للتذكير, فإن شباب بلوزداد كان قد تأهل للدور المقبل بفوزه على النصر الليبي ذهابا و إيابا بنفس النتيجة (2-0).

أمل الممثل الجزائري الآخر, مولودية الجزائر فلم يلعب لقاء الإياب ضد بوفلز البنيني الذي لم يتنقل يوم الجمعة الماضي إلى ملعب 5 جويلية (الجزائر العاصمة), حيث ينتظر قرار لجنة تنظيم المنافسات للأندية التابعة للكاف.

ولم يتمكن النادي البنيني من الالتحاق بالجزائر, بسبب غياب رحلات مباشرة حسب زعمه.

مصدر المقال: وأج