وداد تلمسان-حصيلة الفريق بعد فشل العودة إلى القسم الثاني

وداد تلمسان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهى وداد تلمسان بطولة القسم الثالث مجموعة غرب من الموسم المنقضي في المرتبة الثالثة برصيد ستة وخمسين نقطة وراء كل من مولودية سعيدة وإتحاد الكرمة، وهو ما جعله يفشل في تحقيق الهدف المسطر وهو العودة سريعا إلى القسم الثاني هواة مجموعة وسط غرب بعد أن ضيع ستة نقاط داخل الديار وتسعة في الخارج خلال مرحلة الذهاب وهو ما جعله يبتعد قليلا عن الرائدين قبل أن يخرج من السباق نهائيا بعد خسارة الجولة الثانية والعشرين أمام سعيدة.

فشل العودة سريعا إلى القسم الثاني

هذا وبعد إحتلاله المرتبة الثالثة في السلم العام للبطولة في ختام الموسم الكروي المنقضي، يكون بذلك فريق وداد تلمسان قد فشل في تحقيق الصعود والعودة سريعا إلى القسم الثاني هواة مجموعة وسط غرب الذي كان قد غادره قبل موسم واحد.

خرج من سباق التنافس على الصعود بعد خسارة الجولة الـ 22 أمام سعيدة

ورغم أن وداد تلمسان كان متشبثا بتحقيق الهدف المسطر وهو الصعود في ظل فارق النقاط الذي كان يفصله عن الرائدين مولودية سعيدة والملاحق إتحاد الكرمة، إلا أن الخسارة أمام الصاعد والرائد مولودية سعيدة في الجولة الثانية والعشرين بملعب المجاهد سعيدة عمارة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد جعله يخرج نهائيا من سباق التنافس على الصعود ويلعب المواجهات المتبقية بدون حسابات أو ضغط.

وصل إلى الدور الربع نهائي من منافسة كأس الجزائر

وبالحديث عن مشوار الفريق خلال الموسم المنقضي في منافسة كأس الجمهورية، فقد تمكن فريق وداد تلمسان من بلوغ الدور الربع نهائي من منافسة كأس الجزائر قبل أن يخرج على يد مولودية الجزائر بعد خسارته بهدفين دون مقابل بملعب خمسة جويلية بعد أن اقصى في الأوار السابقة كلا من إتحاد البليدة في الدور الثاني والثلاثين، شبيبة الساورة في الدور السادس عشر وشبيبة عزازقة في الدور الثمن نهائي، في مشوار يبقى مشرف للغاية.

18 إنتصار، 02 تعادلين و10 إنهزامات حصيلة الوداد

وإذا ما نظرنا إلى حصيلة فريق وداد تلمسان خلال الموسم المنقضي لبطولة القسم الثالث مجموعة غرب، فنجد أن الوداد تمكن من حصد 18 إنتصار، منها إحدى عشر داخل ملعب العقيد لطفي وسبعة في الخارج، مقابل تعادلين، أحدهما بالداخل والآخر بالخارج، فيما تلقى الخسارة في عشرة لقاءات كاملة، منها ثلاثة بالداخل وسبعة بالخارج.

ضيع 11 نقطة بالعقيد لطفي

هذا وفي مجموع اللقاءات الخمسة عشر التي خاضها وداد تلمسان داخل ملعب العقيد لطفي في بطولة الموسم الماضي، فنجد أنه ضيع إحدى عشر نقطة كاملة بعد ثلاثة إنهزامات أمام الأمير عبد القادر، الكرمة وبلعباس مقابل تعادل أمام الرمشي.

وعاد بـ 22 نقطة من الخارج

بالمقابل، تمكن فريق وداد تلمسان من العودة بإثنان وعشرين نقطة كاملة في تنقلاته الخمسة عشر التي لعبها خارج الديار، بعد سبعة إنتصارات كاملة أمام بن داود، وفاق تيغنيف، بن باديس، مثالية تيغنيف، السانية، غليزان، الأمير عبد القادر وتعادل أمام الكرمة.

الهجوم سجل 54 هدف والدفاع تلقى 32 هدف

أما بخصوص حصيلة الوداد على مستوى الخطوط الثلاثة خلال الثلاثين مقابلة التي لعبها الفريق فنجد أن القاطرة الأمامية للوداد تمكنت من تسجيل أربعة وخمسين هدف، فيما تلقى الخط الخلفي إثنان وثلاثين هدف.

13 لاعبا تداولوا على تسجيل أهداف الوداد

هذا وتداول على تسجيل أهداف الوداد الأربعة والخمسين طيلة الموسم، ثلاثة عشر لاعبا وهم مباركي محمد، هلال، بن عمراوي، رحمون، حجيب، بن فولة، بناصر، عبد العالي، عايشي، بلمير، طالبي، كاف النمر وبزغود.

حجيب أنهى الموسم هدافا للفريق برصيد 16 هدف

ومن بين اللاعبين الثلاثة عشر الذين تداولوا على تسجيل أهداف وداد تلمسان خلال الموسم الماضي، فقد أنهى المهاجم حجيب نور الدين الموسم هدافا للوداد بعد توقيعه لستة عشر هدف، يليه المهاجم رحمون بن عمر في المرتبة الثانية برصيد ستة أهداف، وفي المرتبة الثالثة كلا من مباركي محمد، بن فولة وبناصر برصيد خمسة أهداف، وبعده بزغود في المركز الرابع برصيد أربعة أهداف ثم كاف النمر بثلاثة أهداف، وبعده هلال، بن عمراوي، عبد العالي، بلمير برصيد هدفين وأخيرا عايشي وطالبي برصيد هدف واحد لكل واحد منهما.

جمال. ع