مولودية الجزائر-بعد حسم البطولة العين على الكأس

مولودية الجزائر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

توج نادي مولودية الجزائر، يوم الجمعة، ببطولة الرابطة المحترفة الأولى قبل أربع جولات على نهاية الموسم، كاسرا احتكار شباب بلوزداد الذي توج باللقب في 4 مواسم متتالية.

وجاء تتويج زملاء بلايلي بعد الفوز على الغريم اتحاد الجزائر في الداربي العاصمي الذي احتضنه ملعب 5 جويلية الأولمبي، في إطار الجولة الـ26، بنتيجة هدف مقابل صفر سجله متوسط الميدان الإيفواري زوقرانا في الدقيقة 23.

واستفاد أشبال المدرب بوميل من تعادل الملاحقين شباب بلوزداد وشباب قسنطينة بنتيجة هدف في كل شبكة بملعب الشهيد حملاوي في مدينة الجسور المعلقة.

ورفعت المولودية رصيدها إلى النقطة الـ60 بفارق 14 نقطة عن الوصيف، شباب بلوزداد (46 نقطة)، و15 نقطة عن شباب قسنطينة، صاحب المركز الثالث برصيد 45 نقطة، والذي يمتلك مقابلة متأخرة أمام اتحاد الجزائر، حيث ضمن “الشناوة” لقب البطولة بغض النظر عن نتائج الجولات القادمة.

ويعتبر هذا اللقب الثامن في تاريخ أصحاب اللونين الأحمر والأخضر والأول منذ سنة 2010 حيث التحق أبناء باب الوادي بالجار في عدد التتويجات بالبطولة.

وبعد ضمان أولى ألقاب الموسم سيسعى زملاء المتألق زكريا نعيجي إلى إضافة لقب الكأس وتحقيق “دوبلي” تاريخي عندما يواجهون شباب بلوزداد في النهائي الذي لم يحدد تاريخه بعد.

العميد يوجه رسالة إلى الرئيس تبون

وجهت إدارة مولودية الجزائر، رسالة شكر وعرفان إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. وفي رسالة شكر وقعها رئيس النادي، حكيم حاج رجم، قدم أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى الرئيس تبون على تهنئته للمولودية بعد التتويج بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم للموسم الكروي 2023/2024، معتبرا تهنئة الرئيس محل اعتزاز جميع منتسبي النادي من إدارة وطاقم فني ولاعبين وأنصار.

وأضاف أن تهنئة الرئيس تبون تعتبر حافزا معنويا للمولودية من أجل المضي قدما للمساهمة في النهوض بكرة القدم والرياضة في الجزائر ومسايرة الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للرياضة والشباب.

“الفاف” تهنئ مولودية الجزائر

هنأت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) نادي مولودية الجزائر بعدما حسم لقب البطولة، اليوم الجمعة، إثر فوزه على اتحاد الجزائر في الداربي العاصمي.

وجاء في منشور لـ “الفاف” على صفحتها الرسمية في “الفايسبوك”: الاتحاد الجزائري لكرة القدم يهنئ مولودية الجزائر بمناسبة تتويجه بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس 2023-2024″.

ويعتبر هذا اللقب الثامن في تاريخ أبناء باب الوادي الذين التحقوا بالمركز الثالث في ترتيب أكثر الأندية تتويجا بالبطولة الجزائرية مناصفة مع اتحاد الجزائر ووفاق سطيف، في المقابل تبقى شبيبة القبائل في الصدارة بـ14 لقب وشباب بلوزداد في الوصافة بـ10 ألقاب.