مولودية البيض -انقسامات بخصوص الطاقم الفني 

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

في ظل غياب الأخبار الرسمية و عدم إدلاء رئيس النادي عبد القادر دحماني بأي تصريح رسمي منذ انتهاء آخر جولة من البطولة المحترفة الأولى و التي مر على ختامها حوالي شهرا تقريبا ؛ إلا أن ذلك لم يمنع من تداول بعض المعلومات و التلميحات التي تبقى مصادرها موثوقة بحكم قربها من محيط مولودية البيض .

حيث أفادت ذات المصادر بأن مشكل قيادة العارضة الفنية لفرسان الهضاب تحسبا للموسم المقبل بات أمرا متضاربا عليه خاصة و أن من لهم صلة و تأثير على  تسيير شؤون الفريق لم يتوصلوا إلى إجماع حول إسم واحد.

و ذلك رغم تهاطل عدة سير ذاتية للكثير من المدربين سواء جزائريين كانوا أو أجنبيين اخرهم التونسي ناصف البياوي و الذي سبق له العمل في الرابطة المحترفة بإشرافه على شبيبة الساورة مرتين .

البياوي لا يلقى الإجماع لهذا السبب

لم يلق ناصف البياوي الإجماع وسط محيط مولودية البيض بعدما تداول إسمه بقوة في الآونة الأخيرة و ذلك لعدة اعتبارات أبرزها أن التقني التونسي كثير التنقل و ليس من المدربين ممن يفضلون الاستقرار.

كما أنه ليس من نوعية التقنيين الذين يتحملون ضغط المنافسات و تجاربه السابقة شاهدة على ذلك مثلما حدث معه رفقة شبيبة الساورة حين فضل المغادرة دون اسباب مقنعة و في مناسبتين و خير دليل أنه دوما ما يفضل العمل في البطولات العربية الأقل ضغطا و إثارة كالدوري البحريني ؛ الكويتي و الدرجة الثانية السعودية و هو ما جعل حظوظه تتضاءل و زاد من تخوف مسيرين البيض خاصة و أنهم لا يريدون تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما استهلك النادي الازرق و الأبيض 4 اجازات للمدربين .

أطراف اقترحت بوعكاز لكن …

تسعى أطراف أخرى لإقناع إدارة دحماني بضرورة تعيين معز بوعكاز كمدرب رئيسي للنادي باعتبار أن التونسي يعد الشخص المناسب و طموحات النادي كما أنه لن يجد اي صعوبة في التأقلم مع أجواء البطولة الوطنية التي  يعرف جيدا خباياها بحكم إشرافه على العديد من الأندية الجزائرية و تحاول ذات الجهة تلميع صورة بوعكاز لدى المسؤولين عن النادي إلا أن هناك عوائق تقف في صفها و هو الراتب الشهري للمدرب و الذي يعتبر مرتفعا نسبيا إضافة إلى مرافقيه في الطاقم الفني علما أن معز دوما ما يفرض مساعده للعمل بجانبه .

الأنصار يريدون استمرار بلعيد

عكس المقربين و المناجرة فإن فئة كبيرة من محبي و أنصار نادي مولودية البيض يرون استمرار عبد الحق بلعيد على رأس العارضة الفنية هو القرار الصائب حسبهم لاسيما و أن التقني الشلفي اثبت قدراته في قيادة الفرسان لبر الامان في مناسبتين أشرف فيهما عن الفريق خلال الإستحقاق المنصرم ، فالمرة الأولى كانت نتائجه إيجابية و أتى معه الدكيليك لما خلف حميسي بينما نجح في ضمان بقاء المولودية في حظيرة الكبار في التجربة الثانية كل هذا وسط حيرة و قلق منهم حول مصير ناديهم في ظل غياب الرسميات .

تحضير التقارير المالية لتسهيل قدوم الشركة الوطنية

علمت جريدة 90 دقيقة من مصادرها الخاصة بأن ادارة مولودية البيض تعمل جاهدة لتحضير الإجراءات  اللازمة حتى تعبد الطريق لقدوم شركة وطنية و هو الخبر الذي دار بقوة في محيط النادي مؤخرا لاسيما و أن رئيس الاتحادية الجزائرية كان قد وعد كل فرق المحترف الأول بربطها بشركات لإزالة الغبن عليها و منه من المقرر أن تعقد أشغال الجمعية العامة لشركة مولودية البيض ذات الاسهم خلال الساعات القادمة و ذلك للمصادقة على الحصيلتين الأدبية و المالية للسنة الفارطة و بالتالي تكون كل الأمور وسط شفافية تامة .

إلى متى يبقى ملعب الرائد زكريا مجدوب هكذا …؟

كالعادة و عقب نهاية كل موسم يعود الحديث عن صيانة و اعادة ترميم  ملعب الرائد زكريا مجدوب بالبيض و الذي يبقى من بين الهياكل الرياضية السيئة و القليلة  التي تنشط فيها مباريات الرابطة المحترفة الأولى عبر كامل التراب الوطني و هو ما يطرح عدة تساؤلات حول عدم الاهتمام به و إعطاءه صورة جديدة علما أنه ملعب كبير و يتسع ل150000 متفرج .

في المقابل أكدت مصادر حسنة الإطلاع بأن مسؤولون من النادي البيضي كانوا قد راسلوا مديرية الشباب الرياضة بخصوص تعديل بعض النقاط تحسبا للإستحقاق القادم و خاصة تلك المتعلقة بغرف تغيير الملابس ؛ و الأضواء الكاشفة مما سيسمح للفريق بالاستقبال ليلا لاسيما و أن اللاعبين اشتكوا من اللعب تحت درجة حرارة عالية و كذلك إبان فترة الصيام .

إضافة إلى هذا وجب وضع مقاعد مليقة على المدرجات مما سيسمح للأنصار الجلوس في ظروف حسنة دون نسيان أرضية الميدان التي باتت قديمة و اكل عليها الظهر مما قد يتسبب في إصابات بالغة للتعداد و مع كل هذا أمل الأنصار و الإدارة قائما على رغبة السلطات المعنية في تجهيز المنشأة و تحسين ظروفه قبل بداية الموسم .

سيدي محمد