مؤطرين هولنديين سيشرفون على تكوين الشباب في كرة القدم

السفارة الهولندية بالجزائر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيحل وفد هولندي برباعية من السفارة الهولندية بالجزائر على مدينة وهران قريبا متكون من مؤطرين ومدربين يشرفون على تكوين شباب ذكور واناث في كرة القدم  من اجل تطوير مهارات تخص كرة القدم طبعا ، حيث ينشط هؤلاء الشباب في مختلف الجمعيات و النوادي الرياضية لكرة القدم منها فتيات جوهرة كناستال.

وينطلق التربص الاول بداية من 15 جويلية ويختتم يوم 19 من نفس الشهر ، حيث سيدوم أربعة ايام كاملة ويشمل النظري والتطبيقي في مرحلته الاولى قبل أن تنتقل الامور الى مرحلة ثانية تنطلق الشهر الداخل اي أوت اما الثالثة والرابعة سيتم تحديد تواريخها خلال اسابيع قليلة مقبلة.

اذ سيمر هؤلاء المتكونين على خمسة مراحل كاملة من اجل نيلهم شهادات ، وأطلق على هذه المبادرة بالشراكة ، بالمقابل سيتم تحديد مكان اجراء التربص  الاول يوم 10 جويلية على أقصى تقدير ، وسبق لهؤلاء المؤطرين الاجانب ان مروا على مدينتي بجاية وقسنطينة وبنفس المبادرة التي سيقومون بها بوهران يوم 15 جويلية حيث تشمل ثلاثة مدن بالجزائر وهي بجاية وقسنطينة ووهران.

ويبدو ان مثل هذه المبادرات لا تزيد الا في رفع المستوى وتطوير المهارات لممارسة كرة القدم وهي فرصة كبيرة لتطوير الامكانات لهؤلاء الشباب والشابات بما ان الفتيات يمارسن ايضا رياضة كرة القدم في مختلف النوادي الرياضية الهاوية .

محمد .ش

الـأكثر قراءة هذا الأسبوع