كأس الكونفدرالية:الشبيبة و الوفاق من أجل العودة بنتيجة إيجابية

شبيبة القبائل
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يدخل ناديا شبيبة القبائل و وفاق سطيف غمار منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يومي الثلاثاء (سا 15:30) و الأربعاء (سا 15:00) بمواجهة اتحاد الدرك (النيجر) و رونيسانس (التشاد) على التوالي،حيث يطمحان في تسجيل بداية موفقة من أجل ضمان تأشيرة خوض الدور السادس عشر مكرر.

بالنسبة لشبيبة القبائل، المعفاة من الدور التمهيدي، ستلعب اللقاء من أجل تأكيد صحوتها بعد فوزها يوم الجمعة الفارط خارج قواعدها أمام أولمبي الشلف (2-0) ضمن الجولة الرابعة من بطولة الرابطة الأولى.

وستعرف تشكيلة الشبيبة غياب وسط الميدان عبد الصمد بونوة الذي أعفاه الطاقم الفني من السفرية احتياطا و الحارس ماستن بشكير المصاب بفيروس كورونا.

و رغم أن اللقاء يبدو في المتناول على الورق بالنسبة لممثل الجزائر، إلا أن المضيف يتواجد في صحة جيدة بالبطولة المحلية حيث يحتل المرتبة الأولى برصيد 19 نقطة من أصل 21 ممكنة.

يذكر أن اتحاد الدرك تأهل على حساب ييلين أولمبيك المالي في المواجهة المزدوجة (الذهاب: 1-1، الإياب: 1-0).

من جهته، يلاقي وفاق سطيف، المعفى بدوره من الدور التمهيدي، مضيفه رونيسانس التشادي و عينه على “الزاد الكامل” من أجل مواصلة مشاور 19 مباراة دون خسارة في كل المنافسات.

وسيعمل “النسر الأسود” السطايفي -الذي لم ينهزم منذ 30 نوفمبر 2019 ومتصدر بطولة الرابطة الأولى- على الحفاظ على نفس الديناميكية و الإطاحة بمضيفه رونيسانس الذي تأهل على حساب النادي الغيني كمسار (الذهاب: 0-0، الإياب: 1-0).

وتحسبا لهذا اللقاء، استدعى مدرب وفاق سطيف، التونسي نبيل الكوكي، 26 لاعبا مع تسجيل غياب بعض الركائز على غرار المهاجم الحبيب بوقلمونة (الغائب منذ عدة أسابيع)، الحارس بركي خيري والمدافع حسين لعريبي بسبب الإصابة.

وسيدير هذا اللقاء طاقم تحكيم من إفريقيا الوسطى بقيادة كوليسالا مبانغي أندري ومساعدة مواطنيه جوزبين لوكنر مالونغا و ويلفريد أوريا.

وسيخوض وفاق سطيف و شبيبة القبائل مباراتي الإياب يوم 5 أو 6 يناير 2021.

مصدر المقال: وأج