كأس الجزائر-2024: استعمال تقنية الفيديو المساعد للتحكيم خلال النهائي

كأس الجزائر-2024
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستجري المباراة النهائية السابعة و الخمسون لكأس الجزائر 2024 لكرة القدم المقررة يوم الجمعة المقبل بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد بالملعب الأولمبي 5 جويلية (00ر17), باستعمال تقنية الفيديو المساعد للتحكيم (فار), حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) على موقعها الرسمي.

و يوضح نفس المصدر ما يلي: ” لقد تم إرسال منشور توضيحي للناديين النهائيين بهدف الاستعداد للتحضير جيدا لهذا الموعد. في هذا السياق, تم تنظيم اجتماع تقني يوم الاربعاء بمقر الفاف, بحضور كل الأطراف الفاعلة. و سيتم  خلال هذه المباراة النهائية, استعمال الجهاز المساعد للتحكيم (فار)”.

و قدم رئيس لجنة كأس الجزائر, لحسن تومبوكتو, عرضا حول الاستعدادات الجارية لنهائي “السيدة الكأس” و ذلك خلال اجتماع المكتب الفدرالي للفاف, الموسع للرابطات الوطنية, المنعقد يوم الاربعاء الماضي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, بحضور رئيس الاتحادية وليد صادي.

و ختمت الفاف بيانها : “يتمنى المكتب الفيدرالي كل النجاح للناديين المتأهلين لهذه المنافسة الوطنية الهامة, و يوجه نداء للأنصار, من اجل جعل هذا الحدث الرياضي فرصة لتشريف ذكرى الأساطير القديمة للفريقين التي رفعت عاليا قيم الرياضة و الروح الرياضية”.

و تأهلت مولودية الجزائر لمباراتها النهائية العاشرة في تاريخها بإقصائها لشباب قسنطينة (2-1 بعد الوقت الإضافي), بينما ضمن الشباب, المنهزم في نهائي النسخة الماضية أمام جمعية الشلف (1-2 بعد الوقت الإضافي), ترشحه على حساب اتحاد الجزائر (0-0: 3-1 بضربات الترجيح).

ويطمح “العميد” المتوج بلقبه الثامن للبطولة في تاريخه, تحقيق الثنائية (بطولة و كأس), فيما يسعى شباب بلوزداد الوصيف, إلى إنقاذ موسمه باستهدافه الكأس. للتذكير, توج الناديان بكأس الجزائر, ثماني مرات, على غرار الناديين الآخرين وفاق سطيف و اتحاد العاصمة.

عرض مجسم الكأس هذا الأسبوع و تأخير النهائي بساعة واحدة

سيتم مطلع هذا الأسبوع عرض مجسم كأس الجمهورية لموسم 2024 بعدة نقاط بالجزائر العاصمة و ذلك في إطار عملية تسويقية و ترويجية قبيل نهائي السيدة الكأس الذي سيجمع الجارين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد الجمعة القادم الموافق لخمسة جويلية الداخل بالملعب الأولمبي 5 جويلية بداية من الساعة الخامسة مساءا عوض الرابعة حسب ما اصدرته الإتحادية الجزائرية لكرة القدم عقب اجتماع اعضاء مكتبها الأخير .

و قد قررت شركة موبيليس باعتبارها  الراعي الرسمي للمنافسة عرض المجسم الذي سيكون من نصيب أحد الفائزين بمقر شركتها ب باب الزوار الأحد القادم بداية من الساعة العاشرة صباحا ؛ بينما وجهت ادارة شباب بلوزداد الدعوة لانصارها لحضور حفل عرض المجسم مرة أخرى بتاريخ الفاتح جويلية المقبل بالمركز الثقافي لخضر رابح بساحة 11 ديسمبر 1960 ببلدية محمد بلوزداد .

في المقابل لم تعلن إدارة مولودية الجزائر عن مكان عرضها المجسم بعد .

وتحضيرا لهذا النهائي الغير المسبوق بين الناديين العاصميين، أشرف الأمين العام للاتحاد الجزائري لكرة القدم (37فاف) نذير بوزناد الأربعاء الماضي على الاجتماع التقني للقاء المرتقب وذلك بمقر الهيئة الكروية بدالي براهيم ، تم التطرق خلاله لعدة نقاط تتعلق بالجانب التنظيمي من أجل ضمان السير الحسن لهذا اللقاء ابرزها  ضرورة ان يحدد كل فريق قائمة من 35 عضوا (لاعبين وفنيين وإداريين) سيحصلون على الاعتماد مع التأكيد على منع أي شخص خارج هذه القائمة لا يحوز الاعتماد مع وضع أعوان مراقبة أمام حافلة كل فريق للتدقيق والتحقق من ذلك .

كما أشار ممثلو “الفاف”  خلال اجتماعهم  بأن عدد الميداليات التي ستوزع في النهائي سيكون 21 فقط وهو العدد الذي حددته مصالح رئاسة الجمهورية وهنا أشار الأمين العام بأن هناك مساعي لرفع العدد إلى 25 وهم في انتظار الرد من المصالح المعنية. كما جدد ممثلو الفاف التأكيد على حصة الفريقين من التذاكر والتي ستكون 20 ألف تذكرة سيتم بيعها في حينها .

سيدي محمد