شبيبة سكيكدة  00 مولودية وهران 01- المولودية تواصل الإبهار

مولودية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حققت المولودية الأهم بعد تجاوز شبيبة سكيكدة بهدف دون مقابل وقعه متراني في الد 62 هذا الفوز عزز فرص رفقاء القائد مصمودي و الارتقاء إلى وصافة في الترتيب العام.و بالعودة إلى مجريات المباراة التي اتسمت المرحلة الأولى بمستوى جد متوسط من كلا الطرفين حيث جس النبض دام تقريبا عشرة دقائق حيث اكتفى الفريقين بعدم المغامرة و عدم خلق فرص حقيقية للتهديف.

و انتظرنا الد 32 عندما انفرد بلومي بالكرة و قام بتوزيعة لم يستغلها قنينة الذي كان قادر على التسجيل لولا عدم التركيز و التسرع ، فيما كان رد الزوار بواسطة مرزوقي الذي كاد مخادعة الحارس لولا المدافع حميدي ، فيما أخطر محاولة للمولودية كانت لبلومي الذي انفرد و تمكن من تجاوز المدافعين لكن تسديدته كانت ضعيفة رغم أنه كان في وضعية مريحة للتهديف و أخر محاولة للمولودية كانت في الد 44 عبر مخالفة ثابتة من المدافع عزماني لكن الحارس قاسم لم يجد صعوبة في إنقاذ مرماه ليعلن الحكم بوسليماني نهاية الشوط الأول بدون الأهداف و مستوى جد متوسط.

في الشوط الثاني كان أحسن من حيث الإثارة و تنافس و  كثرة الفرص من كلا الجانبين حيث اعتمد رفقاء القائد مصمودي على الهجمات المرتدة التي أقلقت دفاع الفريق المحلي الأولى كانت بواسطة قنينة في الد 51 لم يستغلها بشكل جيد قبل أن يتمكن متراني من فتح باب التسجيل في الد 62 بعد أن قدم له صيام كرة على طبق من ذهب لم يجد صعوبة في وضعها في الشباك ، محاولات المحليين لم تشكل خطورة على الحارس ليتيم و أخطرها كانت في الد 77 لكن تسديدة بوسعيد أخرجها ليتيم بصعوبة إلى الركنية و رغم محاولات المحليين تعديل النتيجة فإن المهاجم قنينة كاد في الدقائق 84 و 86 من تعميق الفارق لكن الكرة جانبت العمود الأيسر حيث افتقد لتركيز أمام مرمى المحليين قبل إعلان الحكم نهاية مباراة بهدف بقدم متراني.

م.زينو

أصداء من المواجهة

خروج إضطراري لبلقروي

اضطر المدافع المحوري هشام بلقروي الخروج في ربع الساعة من المرحلة الثانية بعد أن شعر بألام على مستوى الأربطة المقربة حيث ترك مكانه لزميله بن عمار.

 قنينة صانع ألعاب و مضوي يجدد الثقة في بلومي

كما اشرنا في العدد الأخير تأكد اعتماد الطاقم فني على اللاعب قنينة كصانع ألعاب في وسط الميدان مكان ملال معاقب ، فيما تم تجديد الثقة في إشراك بلومي بشير كأساسي للمرة الثانية حيث طبق الطاقم الفني مثل التقليدي “الفريق الذي يفوز لا يغير “.

الغير معنيين بمباراة سكيكدة تدربوا تحت إشراف بريني

طلب المدرب الأول في مولودية وهران خير الدين مضوي من  المكلف بالتصوير و تحليل الفيديو في الفريق و الذي بملك شهادة ماستر في تدريب لياقة البدنية التكفل  بتحضير اللاعبين من الجانب البدني و خاصة التقني قصد تجهيزهم للمباريات القادمة خاصة العائدين من الإصابة و يتعلق الأمر بكل من الثنائي نقاش و درارجة و فغلول، برزوق، بن حمو ، برابح ، ملال و شاوتي هذا الأخير الذي عاودته ألام و يستوجب أن  يخير بين  إجراء عملية جراحية أو مواصلة العلاج المكثف مع مسعف الفريق.

فريفر يصاب في أخر لحظة

عرفت الحصة الأخيرة قبل التنقل إلى سكيكدة إصابة المهاجم فريفر بومدين الذي شعر بألام على مستوى العضلات الخلفية و بالتالي أجبر الطاقم الفني على تعويضه بالمهاجم خطاب الذي عاد مؤخرا إلى أجواء التدريبات وهو الذي كان يعاني من إصابة على مستوى الكاحل.

البث التلفزيوني وراء قرار رفض طلب تقديم المباراة

حسب أحد المسيرين القريب جدا من الفريق فأن الرابطة الوطنية رفضت طلب تقديم مباراة سكيكدة  مولودية من السبت إلى الجمعة بسبب بث التلفزيوني حيث شرحت اللجنة برمجة مباريات الرابطة الأولى استحالة بالنظر لكون محطة قسنطينة تملك حافلة وحدة لتغطية المباراة و التي كانت متواجدة في ملعب بن مالك و المواجهة التي جمعت شباب قسنطينة  و نصر حسين داي ، كما أن طلب جاء متأخر على اعتبار أنه من المفترض أن أي النادي يريد تقديم طلب عليه أن يتم إرساله ظهيرة الاثنين و مولودية أرسلت الطلب صبيحة الثلاثاء وهو ما يفسر قرار رفض الرابطة لطلب مولودية وهران.

رديف مولودية يفوز بهدف أولفقي

فاز رديف مولودية على نظيره السكيكدي بهدف دون مقابل سجله لاعب أولفقي في بداية المرحلة الثانية و دخل فريق الرديف بالتشكيلة التالي ملواح،دريد، تميمي،عياد، صنهاجي،بيرك،مهدي،بلحاج،  رقيق،تومي،قلاح.

حصة الإسترجاع ألغيت في أخر لحظة

كما من المفترض أن يجري أشبال مدرب مضوي حصة استرخائية بمجرد التحاقهم بولاية سكيكدة لكن في أخر لحظة تم إلغائها بسبب التعب و الإرهاق بعد أن وصل رفقاء ليتيم على الساعة خامسة مساء وهو ما يفسر قرار المدرب بعدم التدرب  .

م.زينو

المفردات الأساسية: ,