شبيبة تيارت 1 -جمعية وهران 2-مواسة يوقف طموح مشري

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكنت كتيبة المدرب كمال مواسة من تحقيق أول ثلاث نقاط لها في الموسم بعد عودتها بالفوز من خارج الديار،أشبال مواسة أطاحوا بفريق شبيبة تيارت وأنهوا اللقاء لصالحهم في المرحلة الأولى .

بداية المقابلة التي أدارها الحكم عوينة كانت قوية من جانب فريق جمعية وهران الذي تفوق في المرحلة الأولى بدنيا وفنيا على أشبال المدرب مشري الذي أشرك التشكيلة التي عتقد أنها مناسبة لكن أشبال مواسة تحكموا جيدا في الكرة و استطاع اللاعب كوريبة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة القادمة بعد أن أستعمل خطأ فادح في دفاع الشبيبة و توغل على الجهة اليسرى مسجلا هدف التقدم.

بعدها مباشرة كاد بوجبهة أن يعدل النتيجة بقذفة قوية ،ما عجز عنه بوجبهة حققه اللاعب يغني الذي عدل النتيجة في الدقيقة الرابعة عشر،بعد تعديل النتيجة تكافأت الفرص و تحصل فريق شبيبة تيارت على ضربة جزاء في الدقيقة الواحد و الثلاثون فشل في تسجيلها بعوش أمام تألق بوكريت الذي صد التسديدة،بعدها بدقيقة استغل كوريبة مرة أخرى خطأ من الجهة اليسرى و تمكن من مراوغة لاعبين اثنين و سجل الهدف الثاني بطريقة جميلة لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق أشبال مواسة بهدفين لهدف.

في المرحلة الثانية أحدث المدرب مشري عبد الله بعض التغييرات على التشكيلة التي إعتمدت الأسلوب الهجومي في المرحلة الثانية التي شاهدت تضييع عدد كبير من الفرص التي كان بإمكاني زملاء عمراني تسجيل هدفين على الأقل منها،أول رد فعل قوي بعناصر شبيبة تيارت في المرحلة الثانية كان في الدقيقة الثانية و الخمسون بعد ركنية بورعدة التي وجدت رأسية عمراني الذي سددها بقوة لكن بوكريت تألق وصد الكرة الخطيرة.

زملاء بوجبهة لم يكتفوا بهذه الفرصة و شنوا هجمات خطيرة على دفاع لازمو الذي تراجع لاعبوه للوراء وهو ما كاد يكلفهم غاليا، وشهدت الدقيقة الستون تضييع قلب هجوم الشبيبة بعوش لفرصة خطيرة رغم تواجه وحدها لوجه مع الحارس بوكريت الذي تألق مرة أخرى في الدقيقة الواحدة و الثمانون وحرم بعوش مرة أخرى من التسجيل،الحارس بوكريت ارتكب خطأ فادح في الدقيقة التسعين ووجد اللاعب البديل عزاوي نفسه وجها لوجه أمام شباك فارغة لكنه سدد الكرة خارج الإطار وسط دهشة زملائه،ليعلن الحكم عوينة بعدها عن نهاية اللقاء بفوز تشكيلة جمعية وهران التي حققت أول فوز خارج الديار وأصبح في رصيدها أربع نقاط.

الأصداء:

شاوش تعرض لإصابة وعوضه قليلش

تعرض حارس فريق شبيبة تيارت شاوش لإصابة قوية في الدقيقة 41 ما اضطره للخروج ولم يقدر على مواصلة اللقاء وعوضه الحارس الثاني قليلش ،للإشارة تلقت شباك شاوش هدفين في المرحلة الأولى.

بطاقة حمراء لمحافظ اللقاء

شهد محيط ملعب قايد أحمد تواجد عدة أشخاص مما يجبر المحافظ  إخراج الجميع من الملعب ورفض بقاء أي شخص لا يملك الترخيص لمتابعة المواجهة،لكن محافظ اللقاء لم يتحرك لإخراج العدد الكبير من الغرباء الذين تابعوا اللقاء بصفة عادية من المنصة الشرفية.

السلطات حاضرة بقوة

عرفت مواجهة أمس حضور السلطات المحلية لولاية تيارت على رأسهم رئيس البلدية رابح بوثلجة ورئيس الدائرة سعيد منصور و كانا مرفوقين برئيس الرابطة الولائية ميلود مسعودي.

مواسة حرم من الجلوس على دكة البدلاء

لم يتمكن مدرب فريق جمعية وهران كمال مواسة من الجلوس على مقاعد البدلاء بسبب عدم إستخراج إجازته.

دفاع الشبيبة إرتكب أخطاء فادحة

سجلت جمعية وهران هدفين في المرحلة الأولى بعد إرتكاب دفاع الشبيبة لأخطاء فادحة كادت أن تكلفهم أهداف أخرى.

أشبال مشري عانوا بدنيا

كل من شاهد اللقاء لاحظ الضعف البدني لعدد كبير من اللاعبين من جانب فريق شبيبة تيارت وهو ما إستغله لاعبو لازمو الذين كانوا محضرين جيدا وأظهروا جاهزية بدنية كبيرة مقارنة بأشبال مواسة.

فوز رديف تيارت بثنائية

إنهزم رديف جمعية وهران في مباراة أول أمس بثنائية لصفر بعد خسارتهم في المواجهة التي تميزت بتألق عدة لاعبين من الجانبين أظهروا مهارات رائعة أبهرت كل من شاهد اللقاء الذي خسره زملاء رياض الذين تدعموا بلاعبي الرديف الذين دعموا فريق الأكابر في اللقاء الأول.

أشبال مواسة تدربوا بملعب قايد أحمد

سمحت إدارة فريق شبيبة تيارت لتشكيلة لازمو بإجراء آخر حصة تدريبية قبل اللقاء بملعب أحمد قايد وهي الخرجة التي لقت استحسان وفد الجمعية الذي تلقى استقبال حار قبل اللقاء .

الإدارة أقنعت الدائنين وجلبت الإجازات

إستطاع مسيرو فريق جمعية وهران إقناع اللاعبين القدامى الذين كانوا يدينون بمبالغ مالية كبيرة للفريق الذي حرم من إجازات لاعبيه الجدد في أول جولة ،الإدارة نجحت في مهمة كانت تبدو مستحيلة قبل يوم واحد عن لقاء تيارت وشكرت اللاعبين القدامى على تنازلهم عن جزء معتبر من ديونهم وعدم تعقيد وضعية الجمعية.

سبع تغييرات في تشكيلة “لازمو”

بعد استفادة الطاقم الإداري من إجازات لاعبيه الجدد وتأهيلهم بصفة رسمية كان لابد على الطاقم الفني أن يحدث تغييرات جذرية على التشكيلة التي دخلت مواجهة شبيبة تيارت و دخلت سبعة عناصر جديدة كأساسية حيث شارك الأول مرة السباعي:ميياركي،بودالي،شنافة

،بلعريبي،زرڨين،كوريبة ولهبيري، السباعي عوض لاعبين الرديف ،هلالي،حرير،شنافة،أوعمارة،مرابط،بن حوة.

بوعكاز.م-حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,